اسعار فوائد شهادات الاستثمار في البنك الاهلى في مصر
اسعار فوائد شهادات الاستثمار في البنك الاهلى في مصر

اسعار فوائد شهادات الاستثمار في البنك الاهلى في مصر

Ahmed Ali
دوليات
Ahmed Ali1 فبراير 2021

اسعار فوائد شهادات الاستثمار في البنك الاهلى في مصر حيث أظهرت الخدمة المصرفية عبر الإنترنت التي يقدمها البنك الأهلي المصري، اليوم، تخفيض أسعار الفائدة على شهادات استثمار بنك الاستثمار القومي المقدمة من البنك الأهلي المصري، إلى 6% لشهادة استثمار المجموعة لمدة عام.

يقدم البنك الأهلي المصري شهادات استثمار بعائد 11% بآجال استحقاق 3 سنوات وتدفع عوائدها شهريًا، في حين خفض بنك الاستثمار القومي العائد على شهادة الاستثمار لمدة عام واحد إلى 6% بدلاً من 9.75%، خفض بنك الاستثمار القومي العائد على شهادة الاستثمار لمدة عامين إلى 6.5% سنويًا من 9.5%.

انخفض العائد على شهادة استثمار المجموعة B لمدة 3 سنوات إلى 9% سنويًا من 9.25%، وأعلن البنك الأهلي المصري في 24 ديسمبر أن لجنة الأصول والخصوم بالبنك الأهلي قررت اليوم خفض العائد السنوي لشهادة البلاتين لمدة 3 سنوات.

وذلك بنسبة 1%، بدءًا من الإصدار الذي يتم بعد نهاية العمل اليوم الخميس 24 ديسمبر 2020 لتصبح 11% سنويًا للشهادات التي يتم دفع عوائدها شهريا بدلا من 12% سنويًا، وتقرر وقف إصدار الشهادة البلاتينية (ثلاث سنوات) بأن العائد يصرف كل ثلاثة أشهر حتى تاريخ الاستحقاق.

قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، في اجتماعها يوم 24 ديسمبر، تثبيت سعر الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر التشغيل الرئيسي للبنك المركزي عند 8.25% و9.25% و8.75% على التوالي، وثبت معدل الائتمان والخصم عند 8.75%.

في أوقات التباطؤ الاقتصادي ومعدلات التضخم المرتفعة، يلجأ المصريون إلى توظيف فوائضهم في ملاذات استثمارية آمنة ومربحة تحقق عائدًا يمتص الآثار التضخمية – ارتفاع أسعار السلع والخدمات – وتطور هذه السفن الاستثمارية الموارد المالية من خلال عدة وسائل.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */