التربية والتعليم تعلن نتيجة الشهادة السودانية 2020 2021 بالاسم ورقم الجلوس
نتيجة الشهادة السودانية 2020 2021 بالاسم ورقم الجلوس

التربية والتعليم تعلن نتيجة الشهادة السودانية 2020 2021 بالاسم ورقم الجلوس

Ahmed Ali
2021-01-18T13:57:19+03:00
دوريات
Ahmed Ali18 يناير 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم في السودان نتيجة الشهادة السودانية 2020 2021 بالاسم ورقم الجلوس حيث أصدرت وزارة التربية والتعليم السودانية بيانًا رسميًا موضحة فيه أنه تم إعداد النتائج وتجهيزها لاعتمادها من قبل الوزير، ومن ثم سيتم رفع النتيجة عبر الموقع الرسمي.

وبعد طول انتظار وترقب وقلق شديد ساد الطلاب في جميع ولايات السودان، أكدت وزارة التربية والتعليم أنها بصدد اعتماد نتائج الشهادة السودانية 2020/2021 بالاسم ورقم الجلوس، وتم توقع إعلان النتائج في جميع ولايات السودان السبت الماضي لكن نشأت خلافات في وزارة التربية والتعليم مما أعاق عملية اعتماد الشهادة السودانية للفصل الدراسي الأول.

نتيجة الشهادة السودانية 2020 2021 بالاسم ورقم الجلوس اضغط هنا

وبسبب التأخر في إعلان نتائج الشهادة السودانية والاختلافات التي أثرت على وزارة التربية والتعليم من خلال الطلاب وأولياء أمورهم حول استياءهم وغضبهم العميقين، معتبرين أن الوزارة لا تهتم بالحالة النفسية السيئة التي يعاني منها الطلاب، مطالبين الجهات المعنية بالإسراع في الكشف عن نتيجة الشهادة الأساسية السودانية.

يمكن معرفة نتائج الشهادة السودانية 2021 من خلال عدة طرق، أولها متابعة المؤتمر الصحفي لوزارة التربية والتعليم في تمام الساعة 02:00 بعد الظهر بتوقيت الخرطوم، والطريقة الثانية للتعرف على نتائج الشهادة الثانوية بالسودان هي إرسال رقم مقعد الطالب إلى الرقم المختصر (5556)، علمًا أن سعر الرسالة 20 جنيهًا شاملًا الضريبة.

وقالتمنصات تعليمية، إن تفاصيل نتائج الشهادة السودانية بالدرجات والعلامات التي حصل عليها الطالب يمكن معرفتها بإرسال رقم المقعد إلى (5557) مقابل 30 جنيهاً سودانياً، وأكدت عدم دقة ما تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي في الأيام الماضية حول معدلات الرسوب والرسوب في امتحانات الثانوية السودانية، مشيرة إلى صحة المعلومات في المؤتمر.

معرفة نتيجة الشهادة السودانية بادخال رقم الجلوس 2020

وبحسب الوزارة فإن النتائج النهائية ستكون متاحة في الرابط المرفق أعلاه بعد انتهاء المؤتمر الذي سيحضره وزير التربية والتعليم وعدد من كبار المسؤولين في الوزارة واللجان، وحثت الطلاب على حضور المؤتمر لأنه يشهد اعلان بدء التقديم للجامعات السودانية للفترة القادمة لمن اجتاز اضافة الى موعد انتهاء الجلسة (الإعادة).

تعتبر امتحانات الشهادة السودانية هذا الموسم الأصعب لجميع عناصر النظام التعليمي في السودان، حيث تم إطلاقها بظروف صحية صعبة مع إجراءات للحفاظ على سلامة الجميع، في إشارة إلى أنه يمكن لطلاب الثانوية العامة إدخال رابط على نتيجة الشهادة السودانية فور بدء المؤتمر الصحفي، حيث يجري حاليًا رفع الدرجات المتبقية المعتمدة على المنصات الإلكترونية.

وفي سياق آخر، استقال مدير المركز الوطني للمناهج الدكتور عمر القري، بسبب تدخل رئيس الوزراء في شؤون المناهج، واعتراضه على فرض مناهج جديدة للطلاب، رغم تحذيراته بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للمناهج، واستقر وزير التربية والتعليم في منزله، ولم يصدر بيان بإعلان النتائج وقتها.

وفي وقت سابق، ذكرت وزارة التربية والتعليم أن تجميد المناهج يعني تجميد حركة التعليم في السودان، بعد تصريحات الوزير محمد الأمين، بأن تجميد العمل في المناهج الجديدة يعني تأثير رهيب على حركة التعليم في العام الدراسي 2021، في وقت يأتي فيه جائحة كوفيد، وهذا يجعل الجميع ينخرطون في الحركة التربوية في جو احترازي، وجاءت مشكلة المناهج لتزيد من حدة التوتر في التعليم في السودان.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */