شاهد: فيديو ابو عماد صالحية الطيار يثير تساؤلات عديدة بغزة

شاهد: فيديو ابو عماد صالحية الطيار يثير تساؤلات عديدة بغزة

Rayan
2021-01-09T16:49:38+03:00
أخبار الساعة
Rayan9 يناير 2021

أثار مقطع فيديو تم تداوله عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي في قطاع غزة جدلا واسعا في صفوف الفلسطينيين بعد تصريحات أحد قيادات كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس عن معلومات وصفها بالخطيرة.

وزعم باسل صالحية الملقب (أبو عماد الطيار)، أن حربا شديدة قادمة على قطاع غزة خلال الأسبوع المقبل، ومن المتوقع أن تبدأ يوم الأحد العاشر من يناير/ كانون الثاني، وسيقتحم فيها الجيش الإسرائيلي عمق قطاع غزة.

وأضاف أبو عماد الطيار في الفيديو المتداول إن ما يزيد عن 430 عين نفق إسرائيلي في قطاع غزة، مشيرا إلى إن قيادات حماس لديهم علم بهذه المعلومات لكنهم لا يطلعون الناس عليها.

وتحدث الطيار في مقطع الفيديو عن حوادث اختراق قام بها الجيش الإسرائيلي داخل قطاع غزة، منها حادث انفجار مقسم اتصالات الزوايدة المركزي لكتائب القسام بعد محاولة مهندسو القسام تفكيك غرفة التجسس الخاصة بالشاباك، ما أدى إلى انفجار أدى إلى استشهاد 6 من مهندسي وحدة الاتصالات في القسام.

وكانت حالة من القلق والترقب قد غزت مواقع التواصل الاجتماعي في فلسطين عقب تصريحات الطيار، دفعت أعداد كبيرة من المواطنين في قطاع غزة لمطالبة كتائب القسام بإصدار توضيح أو نفي لما ورد بالفيديو

فيما تعامل عدد آخر من المواطنين مع التصريحات بحالة من الاستخفاف وعدم التصديق، مبررين ذلك برغبة الطيار بالانتقام بعد فصله من صفوف الحركة.

وما تزال حالة الترقب والتساؤلات تسيطر على المواطنين في قطاع غزة، خاصة مع اقتراب التاريخ الذي حدده الطيار في الفيديو لموعد شن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.




رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */