سبب وفاة المخرج حاتم علي في مصر
سبب وفاة المخرج حاتم علي في إحدى مشافي سوريا

سبب وفاة المخرج حاتم علي في مصر

Rayan
2021-04-01T16:03:00+03:00
بانوراما
Rayan29 ديسمبر 2020

سبب وفاة المخرج حاتم علي حيث صدم محبو المخرج السوري الكبير حاتم علي اليوم الثلاثاء 29 ديسمبر/ كانون الأول بإعلان وفاته في جمهورية مصر العربية عن عمر يناهز 58 عام.

وبشأن سبب وفاة المخرج حاتم علي، قالت مصادر مقربة أن المخرج السوري قد توفي في إحدى المشافي في مصر بعد تعرضه لأزمة قلبية حادة أدت إلى وفاته.

وكان السيناريست المصري عبد الرحيم كمال قد أعلن خبر وفاة المخرج حاتم علي عبر حسابه الشخصي على موقع فيسبوك، معربا عن حزنه الشديد لتلقيه خبر الوفاة.

ويعتبر حاتم علي من كبار المخرجين المعروفين بإخراج عدة أعمال مهمة نجحت بشكل كبير ولاقت شهرة واسعة في سوريا وجمهورية مصر العربية وكذلك العالم العربي أجمع.

وسادت حالة من الحزن بين متابعي الدراما السورية والمصرية على مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلان وفاة حاتم علي، مشيرين إلى أن وفاته خسارة كبيرة للفن الراقي.

وبرز المخرج حاتم علي من خلال عدة أعمال أحدثت أثر كبير لدى الناس ومن الأعمال التي أخرجها الراحل حاتم علي: مسلسل الفصول الأربعة، ومسلسل ربيع قرطبة، ومسلسل أهو دا الي صار، كأنه امبارح، حجر جهنم، الزير سالم، التغريبة الفلسطينية، أهل الغرام، تحت الأرض وعدد كبير آخر من المسلسلات المهمة.

وبدأ المخرج السوري الراحل حاتم علي حياته بالكتابة المسرحية والقصص القصيرة، ثم توجه إلى مجال الإخراج التلفزيوني في التسعينات، كما اشتهر بإخراج عدد من المسلسلات التاريخية الهامة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */