تعرف على آلية صرف 700 شيكل للمتضررين في غزة والضفة
آلية صرف 700 شيكل للمتضررين في غزة

تعرف على آلية صرف 700 شيكل للمتضررين في غزة والضفة

Ahmed Ali
Gaza Timeأخبار فلسطيناقتصاد
Ahmed Ali19 ديسمبر 2020

أعلن وزير العمل نصري أبو جيش، اليوم السبت 19 ديسمبر 2020، أنه سيتم البدء بصرف مساعدات مالية بقيمة 700 شيكل للمتضررين من جائحة كورونا اعتبارا من يوم الاثنين القادم.

وأوضح أبو جيش في حديث لإذاعة صوت فلسطين، أن المساعدات سيتم صرفها على دفعات بحيث يتلقى من 14 إلى 15 ألف مستفيد في كل دفعة لتجنب الازدحام في البنوك ضمن اجراءات الوقاية والسلامة العامة.

وبين، أن هذه المساعدات تأتي ضمن خطة الاستجابة السريعة للحكومة التي تشمل 65 الف متضرر في قطاع غزة، والضفة الغربية، بتمويل من البنك الدولي بقيمة 13 مليون دولار، موضحا أن هذه المساعدات هي التدخل العاشر التي تقوم به وزارة العمل لمساعدة المتضررين بشكل مباشر وخاصة قطاعات الخدمات والسياحة والفنادق.

وأوضح أبو جيش، أن عدد الطلبات التي قدمت للاستفادة من المساعدات بلغ 180 ألف، وتم الموافقة على 65 الف ضمن معايير تم وضعها من الجهات المختصة والبنك الدولي، مبينًا أن طواقم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قاموا بالتدقيق الميداني لجميع الاسماء المستفيدة.

وبين أن هذه المساعدات سيتم صرفها عبر بنك القدس بدون أي عمولة، موجهًا شكره لإدارة البنك على تعاونهم ووقوفهم بجانب القضايا العمالية والإنسانية.

وأشار الوزير ابو جيش إلى أن المعاير التي سيتم بناء عليها صرف المساعدات أن يكون المستفيد من عمال المياومة لا سيما متضرري قطاع السياحة والانشاءات والخدمات، وأن لا يكون المستفيد لديه راتب او شبه راتب من الحكومة.

وأضاف: “كذلك ألا يكون المستفيد قد استفاد من وقفة عز أو غيرها من مساعدات كورونا، ألا يملك المستفيد محل تجاري أو سجل ضريبي وألا يكون المستفيد في الوقت الحالي يتقاضى راتب شهري من القطاع الخاص ، وأن لا يكون لديه رقم سيارة عمومية (البيرمت) ألا يكون عضو في النقابات المهنية”.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.