كورونا غزة: 12 حالة وفاة وتسجيل أعلى حصيلة إصابات يومية
كورونا غزة

كورونا غزة: 12 حالة وفاة وتسجيل أعلى حصيلة إصابات يومية

Ahmed Ali
Gaza Timeأخبار فلسطين
Ahmed Ali17 ديسمبر 2020

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الخميس 17 ديسمبر 2020، تسجيل 12 حالة وفاة، وأعلى حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا، بعد إجراء 2474 فحص مخبري خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول فيروس كورونا وصل “غزة تايم” نسخة عنه، إنها سجلت 1015 إصابة جديدة بفيروس كورونا ، فيما سجلت 745 حالة تعافي جديدة من مصابي الفيروس.

وأوضحت ان اجمالي المصابين التراكمي بلغ 31161 إصابة، في وصل عدد الحالات النشطة الى 9109 حالة، مشيرة إلى أن اجمالي حالات التعافي وصلت الى 21820 حالة، فيما وصلت الوفيات جراء الفيروس إلى 232 حالة.

يشار إلى أن اجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى وصلت لـ 329 حالة، فيما بلغ إجمالي الحالات الخطيرة والحرجة إلى 215 حالة.

وفي سياق آخر، أكد رئيس خلية إدارة الأزمة، ومدير العمليات المركزية بوزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة فايق المبحوح، أن أكثر من 10 آلاف عنصر شرطة وأمن سينتشرون في محافظات القطاع، خلال تطبيق حظر التجوال والإغلاق الكامل يومي الجمعة والسبت.

وأضاف المبحوح، في حديث لإذاعة صوت الأقصى، اليوم الخميس، “أخذنا بعين الاعتبار ما حدث خلال الأسبوع الماضي من تهافت المواطنين على المحلات التجارية والأسواق، ونناشدهم لتجنب الازدحامات، والخروج مبكراً للتزود بالاحتياجات الضرورية”.

وأشار إلى أن الأجهزة الشرطية والأمنية تقوم بمتابعة الأسواق والشوارع، والمفترقات الرئيسة على مدار الساعة، وتُجري جولات ميدانية لمنع الاكتظاظ والتجمهر.

وأضاف قائلًا: “سيتم زيادة عدد الأطقم العاملة على الرقم الوطني 109 لاستقبال الاتصالات الطارئة للمواطنين خلال يومي حظر التجوال”.

وتابع المبحوح: “نُحيي أبناء شعبنا على التزامهم بحظر التجوال خلال الأسبوع الماضي، ونحثهم على مزيد من الالتزام هذا الأسبوع؛ لنتمكن من الحد من تفشي الوباء وتجاوز هذه الأزمة، فالمسؤولية تقع على عاتق الجميع”.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */