سبب مشكلة توقف يوتيوب وأدوات جوجل عن العمل
يوتيوب

سبب مشكلة توقف يوتيوب وأدوات جوجل عن العمل

Rayan
جديد التقنية
Rayan14 ديسمبر 2020

توقف موقع يوتيوب بشكل مفاجئ صباح اليوم الاثنين في عدة دول حول العالم، منها دول عربية، وتساءل نشطاء على مواقع التواصل المختلفة عن اسباب انقطاع خدمة يوتيوب والتي لم تضح تفاصيلها بعد إلا أن الأنباء المتداولة عبر مواقع التواصل المختلفة تشير إلى احتمالية تعرض الشركات الكبرى إلى حملات تهكير.

وتشير خريطة Down detector المتخصص في الأعطال التي تصيب المنصات بشكل مفاجئ، إلى أن العطل في الوقت الحالي يشمل جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية والأردن وعدة دول عربية أخرى، كما توقف عن العمل في الولايات الجنوبية من الولايات المتحدة الأمريكية، وبعض مدن اليابان.

وكشفت تحديثات الخرائط أن التوقف شمل خدمات جوجل المختلفة ومتجر التطبيقات بالإضافة إلى موقع جيميل أيضا فقد توقف عن العمل في كل الدول العربية بالإضافة إلى دولة تركيا وماليزيا والبرازيل واليونان وإندونيسيا والهند واستراليا وبعض الجزر اليابانية.

ويحظى موقع يوتيوب بشعبية واسعة بعد أن أحدث ثورة في عالم التواصل عبر شبكة الإنترنت، ليحتل المركز الثالث حسب إحصائيات موقع ألسكا بعد جوجل و موقع فيس بوك.

فلم يعد يوتيوب مجرد موقع لمشاهدة مقاطع الفيديو فقط، بل تعدى ذلك ليصبح مصدر مهم للأخبار ومشاهدة الأفلام والمسلسلات، كما أنه وسيلة لكسب المال أيضا بعد أن أصبح متاحا لكل شخص يرغب في الحصول على موقع به، وليس حكرا على المؤسسات الإعلامية فقط

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */