كل الجماعات التي تعيش في النظام البيئي تكون ماذا
كل الجماعات التي تعيش في النظام البيئي تكون ماذا

كل الجماعات التي تعيش في النظام البيئي تكون ماذا

بانورامامنوعات
Rayan30 سبتمبر 2020

كل الجماعات التي تعيش في النظام البيئي تكون ماذا المجتمع الحيوي، حيث تتفاعل جميع المجموعات التي تعيش في نظام بيئي مع بعضها البعض بطرق عديدة؛ يشمل النظام البيئي العديد من العناصر المختلفة مثل الأنهار والبحار والأشجار والفطريات والحيوانات وغيرها من الكائنات الحية وغير الحية، وأي تغيير في هذا النظام البيئي يؤدي إلى تغيير جذري في العناصر الأخرى داخل هذا النظام ، لأن كل واحد منهم يلعب دور دور حيوي مهم في استمرار الغيرة.

تعمل المجموعات التي تعيش في نظام بيئي واحد على تشكيل ما يعرف بالمجتمع البيولوجي، وتتفاعل هذه المجموعات مع بعضها البعض للحصول على جميع المتطلبات التي تساعدهم في الحصول على الطاقة اللازمة لبقائهم، ويؤدي تغيير النظام البيئي المذكور أعلاه إلى وجود العديد من التغييرات. كما تحتوي على الكائنات الحية ومنها: تأثير ملوحة التربة على النباتات، وتؤدي الملوحة المفرطة للتربة إلى موت هذه النباتات.

كل الجماعات التي تعيش في النظام البيئي تكون ماذا المجمتع الحيوي

يمكننا تعريف النظام البيئي على أنه مجموعة من الكائنات الحية المختلفة التي تعيش معًا في نفس الموطن بالإضافة إلى جميع العلاقات التي تربطها ببعضها البعض، ويتضمن النظام البيئي العديد من العوامل البيولوجية مثل الحيوانات والنباتات ، كما أنه يحتوي على العديد من العناصر اللاأحيائية عوامل أيضًا، مثل الصخور، وهي تغذي العديد من العناصر ويستحوذ النظام البيئي على العناصر الضعيفة الأخرى لمواصلة دورة حياته أيضًا.

يُعرَّف المجتمع على أنه مجموعة من الأفراد ينتمون إلى نفس النوع من الكائنات الحية ويعيشون مع بعضهم البعض في نظام بيئي واحد، ووجود العديد من المجموعات المختلفة في نفس النظام البيئي يؤدي إلى تكوين مجتمع بيولوجي، وهذا يعني أنه يمكننا العثور على النظام البيئي في مختلف المحيطات والأنهار والغابات، ويعتقد البعض أن هناك مجتمعًا بيولوجيًا كاملًا يعيش تحت قطع من الصخور منتشرة في الأرض نتيجة لوجود العديد من الكائنات الحية التي تعيش تحتها أيضًا.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.