كائن حي مهدد بالانقراض بسبب الصيد الجائر في المملكه العربيه السعوديه علوم خامس
كائن حي مهدد بالانقراض بسبب الصيد الجائر في المملكه العربيه السعوديه علوم خامس

كائن حي مهدد بالانقراض بسبب الصيد الجائر في المملكه العربيه السعوديه علوم خامس

منوعات
Rayan30 سبتمبر 2020

كائن حي مهدد بالانقراض بسبب الصيد الجائر في المملكه العربيه السعوديه علوم خامس وهناك العديد من الحيوانات بين الزواحف والثدييات والطيور تعيش في المملكة العربية السعودية ويرجع ذلك إلى سبب توافقها مع المناخ المناسب لها لكن اتجاه هذه الحيوانات وممارسة الصيد الجائر هو ما يعمل على انقراض هذه الأنواع من الحيوانات.

كائن حي مهدد بالانقراض بسبب الصيد الجائر في المملكه العربيه السعوديه علوم خامس هو: (النمر العربي، المها العربية، الاطوم، الضبع المخطط، الغزال الدرقي، قط الرمال، الوعل النوبي، غزال الجبل).

والحيوانات المهددة بالانقراض هي الحيوانات التي تتعرض للصيد الجائر من أجل الاستفادة من جلدها وعظامها لبعض الأغراض، كن معنا للتعرف على هذه الحيوانات، وهي كائن حي مهدد بالانقراض بسبب الصيد الجائر في المملكة العربية السعودية، هناك العديد من الحيوانات في المملكة العربية السعودية مهددة بالانقراض، كما تعرفنا على سؤالنا اليوم  تعرفنا أيضًا على الإجابة الصحيحة على هذا السؤال.

هناك العديد من الكائنات الحية التي انتهى وجودها وانقرضت بيئات حياتها في المملكة العربية السعودية خلال الفترات الزمنية السابقة نتيجة جفاف الطقس وتغير ظروف تكيف تلك الحيوانات مع بيئة المملكة، مما أدى إلى أصبح أكثر جفافاً، وأحياناً بسبب الزحف العمراني في بعض مناطق المملكة وكذلك بسبب الصيد الجائر للهواة بعيدًا عن سيطرة الجهات البيئية المختصة في المملكة، ولعل أهم هذه الحيوانات ما تم نشره أعلاه.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.