يوجد الحمض في الغذاء مثل الليمون والبرتقال اللذين يحتويان على حمض
يوجد الحمض في الغذاء مثل الليمون والبرتقال اللذين يحتويان على حمض

يوجد الحمض في الغذاء مثل الليمون والبرتقال اللذين يحتويان على حمض

منوعات
Rayan29 سبتمبر 2020

يوجد الحمض في الغذاء مثل الليمون والبرتقال اللذين يحتويان على حمض السيتريك حيث تعتبر الأحماض من العناصر المهمة في الطعام التي يجهلها الكثير من الطلاب ويبدأون في التساؤل عنها، وفي الآونة الأخيرة مع بدء العملة التعليمية عن بعد في المملكة العربية السعودية، مما يجعل من الصعب القيام ببعض التجارب في مادة علمية لاكتشافها.

الإجابات الصحيحة على الأسئلة الواردة في المنهج، بدأ العديد من الطلاب يسألون عن الحمض الموجود في الطعام مثل البرتقال والليمون، ما هو هذا الحمض وما فائدته، هذا ما نحاول الإجابة عليه في الأسطر التالية، وغالبًا ما يتكرر هذا السؤال على ألسنة الطلاب، حاثًا على أن إجابته تتطلب خبرة عملية.

ولأن هذا غير ممكن بالتعلم الإلكتروني، فنحن نضع بين أيديكم الإجابة الصحيحة وهي أن يوجد الحمض في الغذاء مثل الليمون والبرتقال اللذين يحتويان على حمض السيتريك،  وهو من الأحماض الغذائية العضوية الضعيفة الموجودة في ثمار الحمضيات، وهو مادة حافظة طبيعية، يستخدم لإضافة طعم حامضي للأطعمة والمشروبات.

وهكذا عزيزي الطالب أجبنا على سؤالك عن الحامض الموجود في الأطعمة مثل الليمون والبرتقال، والإجابة الصحيحة هي حامض الستريك، في إشارة أن هذا السؤال جاء على الطلاب والطالبات في المناهج السعودية للتعرف على الحل الصحيح، وقمنا لكم الإجابة النموذجية.

بعد التحقيق لمعرفة الإجابة، يوجد حمض في الطعام، مثل الليمون والبرتقال، يحتوي على حمض، اتضح لنا أن السؤال من أسئلة المنهج السعودي لكثير من الطلاب الذين يسعون إليه في هذا الوقت، للعثور على الإجابة الصحيحة لذلك اتصلنا بالعديد من الأساتذة الخبراء لمعرفة الإجابة الصحيحة.

يستخدم حامض الستريك على نطاق واسع في العديد من الصناعات الغذائية، حيث يستخدم كمضاد للأكسدة في صناعة الزيوت والدهون الحيوانية كمستحلب وعامل حمضي في منتجات الألبان، حيث يتم تثبيته في عصائر الخضار والفاكهة وعاملاً للتكسر تنخفض الإنزيمات أثناء إنتاج الثمار المجمدة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.