على تويتر.. تركي الحمد يعلن وفاة أمير الكويت صباح الأحمد في واشنطن
تركي الحمد يعلن وفاة أمير الكويت صباح الأحمد في واشنطن

على تويتر.. تركي الحمد يعلن وفاة أمير الكويت صباح الأحمد في واشنطن

منوعات
Rayan29 سبتمبر 2020

تصدر خبر وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في واشنطن التريند خلال الشاعات القليلة الماضية على موقع تويتر الكويتي، حيث تداول ناشطون في هاشتاغ باسمه مرفق بدعوات الكويتين له بالشفاء العاجل.

حقيقة وفاة أمير الكويت صباح الأحمد

وكتب الكاتب السعودي تركي الحمد ناعيًا أمير الكويت على حسابه في تويتر: “لا حول ولا قوة إلا بالله، وإنا لله وإنا إليه راجعون.. رحم الله الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وغفر له، وأسكنه فسيح جناته، وكل الأماني للكويت وشعبها بالأمن والأمان والازدهار في هذا الموقف العصيب.. لله ما أعطى، ولله ما أخذ، والحمد لله في كل حال..البقاء لله”.

جاء هذا في رده على ما نشره الأكاديمي الدكتور عبد الله المدني، والذي نعى أمير الكويت قائلًا: “وردني من مصدر موثوق في دولة الكويت أن سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وافته المنية الساعة 4 صباحا، وأن الإعلان الرسمي سوف يصدر قريبا رحم الله الشيخ صباح وأسكنه الجنة. تعازينا ومواساتنا لشعب الكويت الشقيق”.

في 23 يوليو، سافر أمير الكويت إلى الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال علاجه بعد إجراء عملية جراحية في بلاده، وقبل مغادرته، فوض الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ولي عهده الشيخ. نواف الأحمد الجابر الصباح لممارسة بعض صلاحياته الدستورية.

نفى الديوان الأميري في الكويت قبل أسبوعين ما تداولته بعض وسائل الإعلام من أنباء لا أساس لها من الصحة، وأكد أن الحالة الصحية لأمير الكويت مستقرة.

أكد وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح أن الديوان على تواصل دائم مع الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني الذي طمأن الجميع على صحة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الكويتي، وأن حالته الصحية مستقرة ويتلقى العلاج الموصوف له.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.