نشطاء يتساءلون عن صحة خبر وفاة الشيخ عبدالرحمن السديس في السعودية
متى توفي الشيخ عبدالرحمن السديس في السعودية

نشطاء يتساءلون عن صحة خبر وفاة الشيخ عبدالرحمن السديس في السعودية

2020-09-25T19:37:08+03:00
2020-09-25T19:40:49+03:00
بانوراما
Ahmed Ali25 سبتمبر 2020

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء عن وفاة عبدالرحمن السديس امام المسجد الحرام بفيروس كورونا في السعودية، في حين لم يصدر أي بيان من الجهات الرسمية في السعودية أو مقربة من إلى السديس يؤكد أو ينفي هذه الأنباء.

حقيقة وفاة الشيخ عبدالرحمن السديس

وبحسب ما يتم تداوله، توفي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبد الرحمن السديس في أحد مستشفيات العاصمة الرياض إثر إصابته بكورونا عن عمر يناهز 60 عامًا، ولم ينشر الديوان الملكي السعودي أي أنباء تتعلق بالخبر ما يعني أنها شائعة وغير صحيحة، حتى يتم تأكيدها رسميًا أو نفيها من الجهات المختصة.

يذكر أن السديس من مواليد البكيرية عام 1379 هـ، ويشغل منصب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وإمام وخطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة، ومن أشهر قراء القرآن الكريم في العالم، حيث استطاع حفظ القرآن وهو لم يبلغ الثانية عشرة من عمره، وفي عام 1979 حصل السديس على شهادة من المعهد العلمي بالرياض بتقدير ممتاز.

حقيقة وفاة عبدالرحمن السديس امام الحرم بفيروس كورونا في السعودية

في عام 1983 أكمل السديس دراساته العليا في الجامعة حيث حصل على الإجازة في الشريعة ثم حصل على البكالوريوس من جامعة محمد بن سعود الإسلامية عام 1987 م، بعد ذلك حصل على الدكتوراه في الشريعة الإسلامية عام 1995 من جامعة أم القرى.

كما عُرف عبد الرحمن السديس بنبرة صوته الخاصة التي تسكن بها القلوب، وترديده الممتاز للقرآن الكريم، وشغل السديس عدة مناصب أبرزها تعيينه إماماً وخطيباً بالمسجد الحرام بأمر عام 1404 هـ، حيث كان أكبر وأصغر إمام للمسجد الحرام بمكة المكرمة عند تعيينه.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.