كشف نقاط نتائج شهادة التعليم المتوسط 2020 في الجزائر
نتائج شهادة التعليم المتوسط 2020 في الجزائر

كشف نقاط نتائج شهادة التعليم المتوسط 2020 في الجزائر

2020-09-24T16:20:55+03:00
2020-09-24T16:56:00+03:00
منوعات
Rayan24 سبتمبر 2020

أعلنت وزارة التربية والتعليم الوطنية بالجزائر، اليوم الخميس، نتائج شهادة التعليم المتوسط 2020 بعد انتهاء الطلبة من أداء الاختبارات خلال الفترة 3 سبتمبر وحتى 9 سبتمبر 2020.

للوصول إلى موقع النتائج برابط مباشر اضغط هنا👇

وقبل ساعات كان يترقب عدد كبير من الطلاب نتائج التعليم المتوسط 2020 بعد اعلان الوزارة أن النتائج أصبحت جاهزة وسيتم الإعلان عنها قريبا، موضحة أن نسبة النجاح لهذا العام أكبر من الأعوام السابقة.

من جهته، أشار وزير التربية والتعليم الوطنى بالجزائر أن أعمال تصحيح امتحانات التعليم المتوسط انتهت منذ أكثر من شهر، مبينًا أن أعمال التصحيح بدأت بعد انتهاء الطلاب من أداء الاختبارات مباشرة، وأن النتائج ستظهر فى نهاية شهر سبتمبر من خلال موقع الديوان الوطنى الخاص بالامتحانات.

وأكدت أحد مراكز تصحيح التعليم المتوسط أن نسبة النجاح تفوقت هذا العام، خاصة فى اللغة العربية, واللغتان الانجليزية والفرنسية، وتحسن فى الرياضيات.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن الطلاب الذين لم يتحصلوا على الشهادة يتم توظيف علامة المراقبة المستمرة السنوية مع العلامة المحصل عليها فى شهادة الطالب، ويقسم المجموع على اثنين، وإذا حصل الطالب على معدل سوف ينتقل إلى الصف الأول الثانوى.

الجدير بالذكر أن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء الاختبارات يقرب حوالى 650 ألف طالب وطالبة فى جميع أنحاء الولايات الجزائرية، كما أقرت الوزارة أن هذا العام يعتبر استثنائيا، بمعني أنه إذا حصل الطالب على كشف نقاط 9 يعتبر ناجحا فى العام الدراسى.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.