هل توفي الشيخ عبدالرحمن السديس امام الحرم المكي في السعودية
الشيخ عبدالرحمن السديس امام الحرم المكي

هل توفي الشيخ عبدالرحمن السديس امام الحرم المكي في السعودية

بانوراما
Ahmed Ali23 سبتمبر 2020

نفت وسائل إعلام سعودية محلية، اليوم الأربعاء، 23 أيلول 2020، نبأ وفاة الشيخ عبدالرحمن السديس امام الحرم المكي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بفيروس كورونا المستجد.

وقالت الصحف المحلية، على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن خبر وفاة الشيخ عبدالرحمن السديس امام الحرم المكي عن عمر 60 عامًا لا أساس له من الصحة ولا أساس له، مؤكدة أنه بصحة جيدة.

من جهته، قال الكاتب السعودي زهير كتبي، المقرب من السديس، إنه اتصل بالشيخ عبد الرحمن، مؤكدًا أنه بصحة جيدة، وما حدث له في إحدى الصلوات أثناء تلاوته. القرآن هو مجرد “شرقة”.

وقال كتبي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن الحالة الصحية للشيخ جيدة، وأنه بدأ عمله وأجرى بعض اللقاءات مع أئمة الحرمين الشريفين، وأن ما تناقله البعض على مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيح.

وأعلنت قنوات يوتيوب نبأ وفاة السديس أمام الحرم المكي، نتيجة مرض صحي مفاجئ تعرض له في الساعات الماضية، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه لم يتم تأكيده عبر المنصات والمصادر الرسمية.

وأثار السديس ضجة واسعة على المنصات الاجتماعية، عقب توقيع اتفاقية السلام بين الإمارات والبحرين مع إسرائيل، حيث اعتبر المراقبون أنه يروج للتطبيع العربي مع الاحتلال ويتجاوز المبادرة العربية.

يشار إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي ضجت، خلال اليومين الماضيين، بخبر الوفاة مما أثار تساؤلاً كبيراً بين النشطاء حول صحة الخبر،

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.