هل الاسهال من اعراض كورونا الاساسية الخطيرة للاطفال
هل الاسهال من اعراض كورونا الاساسية الخطيرة للاطفال

هل الاسهال من اعراض كورونا الاساسية الخطيرة للاطفال

صحة
Ahmed Ali23 سبتمبر 2020

هل الاسهال من اعراض كورونا الاساسية الخطيرة للاطفال، معظم الأشخاص الذين أصيبوا بـ COVID-19، المرض الناجم عن الفيروس التاجي الجديد، هم من البالغين. لا يبدو أن الأطفال والرضع في خطر كبير، وقد يتعرض الأطفال لخطر أكبر، لكن الخبراء لا يعرفون ذلك بالتأكيد.

في حالات نادرة جدًا، يمكن أن يصاب الأطفال المصابون بفيروس كورونا الجديد بمرض خطير، مثل تجمع السوائل في الرئتين أو فشل الأعضاء، ولكن بالنسبة لمعظم الأطفال، يبدو أن الخطر يتمثل في أنهم قد ينشرون الفيروس عن طريق الخطأ، ولا يمرضوا منه.

هناك طرق بسيطة للتأكد من عدم انتشارها: غسل أيديهم كثيرًا، وتنظيف منزلك كثيرًا، وإبعادهم عن المرضى، والحد من مواعيد اللعب الشخصية أو إيقافها.

سترغب أيضًا في طمأنة طفلك إذا كان قلقًا بشأن التغييرات في روتينه، مثل البقاء في المنزل من المدرسة أو عدم رؤية الأصدقاء وجهًا لوجه، انتبه للقلق أو الحزن غير المعتاد، ومشاكل الأكل أو النوم، ومشاكل الانتباه تحدث إليهم عما يحدث وطمأنهم أن معظم الحالات خفيفة، سوف يلتقط أطفالك الإشارات منك، لذلك من المهم أن تظل هادئًا أيضًا.

هل الاسهال من اعراض كورونا الاساسية الخطيرة للاطفال

عندما يمرض الأطفال والمراهقون بفيروس COVID-19، تبدو أعراضهم أكثر اعتدالًا من البالغين، كان هناك عدد قليل جدًا من حالات الاستشفاء بين الأشخاص في الولايات المتحدة الذين تقل أعمارهم عن 19 عامًا، تظهر الأبحاث أن أكثر من 90% من الأطفال الذين يمرضون يعانون من أعراض خفيفة جدًا إلى متوسطة شبيهة بالزكام والتي تشمل:

حمى.

سيلان الأنف.

سعال.

التقيؤ.

إسهال.

تم إدخال بعض الأطفال والمراهقين إلى المستشفى بسبب حالة تسمى متلازمة الالتهاب متعدد الأنظمة عند الأطفال (MIS-C) أو متلازمة الالتهاب متعدد الأنظمة لدى الأطفال (PMIS)، لا يزال الأطباء يتعلمون عنها، لكنهم يعتقدون أنها مرتبطة بفيروس كورونا الجديد.

تشمل الأعراض الحمى وآلام البطن والقيء والإسهال والطفح الجلدي والصداع والارتباك، إنها تشبه متلازمة الصدمة السامة أو مرض كاواساكي، الذي يسبب التهاب الأوعية الدموية عند الأطفال، المشاكل الخطيرة نادرة، احصل على المساعدة الطبية فورًا إذا أظهر طفلك أيًا من هذه الأعراض:

صعوبة في التنفس.

لا يمكن أن تبقي السوائل أسفل.

تغيرات في لون البشرة، بما في ذلك ازرقاق الشفاه أو الوجه.

الارتباك أو صعوبة الاستيقاظ.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.