أسعار البنزين في السعودية اليوم وعن شهر سبتمبر 2020
أسعار البنزين في السعودية اليوم وعن شهر سبتمبر 2020

أسعار البنزين في السعودية اليوم وعن شهر سبتمبر 2020

بانوراما
Ahmed Ali12 سبتمبر 2020

أعلنت شركة أرامكو العملاقة للنفط عن أسعار البنزين في السعودية اليوم وعن شهر سبتمبر 2020، وبحسب المراجعة الدورية لأسعار المحروقات التي أعلنت عنها أرامكو ، جاءت أسعار شهر سبتمبر على النحو التالي:

أسعار البنزين في السعودية اليوم وعن شهر سبتمبر 2020

  • 1.63 ريال سعودي للتر بنزين 95 بدلًا من 1.63 ريال.
  • 1.47 ريال سعودي للتر بنزين 91 بدلًا من 1.43 ريال.
  • 0.52 ريال سعودي للتر الديزل.
  • 0.70 ريال سعودي للتر الكيروسين.
  • 0.75 ريال سعودي لغاز البترول المسال.

تعمل أرامكو على تعديل أسعار منتجات الطاقة وفق إجراءات الحوكمة الخاصة بتعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، موضحة أن الأسعار المحلية لمنتجات الطاقة قابلة للتغيير صعودًا وهبوطًا وفقًا للتغيرات في أسعار الصادرات من المملكة إلى الأسواق الدولية.

وعادة ما تقوم أرامكو بمراجعة أسعار الوقود ومشتقاته في المملكة بشكل شهري لتقليل تعرض المستهلك لتقلبات أسعار التصدير.

يذكر أن أرامكو أعلنت في فبراير الماضي تعديل فترة المراجعة الدورية للأسعار من ربع سنوي إلى شهري. حيث يتم التعديل في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي ويكون التقديم صباح اليوم الحادي عشر وفق اجراءات الحوكمة لتعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه.

تراجعت أسعار النفط، الثلاثاء الماضي، في ظل مخاوف بشأن الطلب على الوقود، مع اقتراب العطلة الصيفية في الولايات المتحدة من نهايتها، حيث زادت عطلة نهاية الأسبوع الطويلة لعيد العمال من المخاوف من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في المزيد من الولايات الأمريكية.

كشفت تحليلات رويترز عن ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في 22 ولاية أمريكية من أصل 50، خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة، والتي عادة ما تمتلئ بالتجمعات بمناسبة نهاية الصيف، في الوقت نفسه، الحالات مرتفعة للغاية في الهند وبريطانيا.

تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.07 دولار، أو ما يقرب من ثلاثة في المائة، إلى 38.70 دولار للبرميل بحلول الساعة 0635 بتوقيت جرينتش ، لتعويض انخفاض أسعار برنت خلال الليل.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.