كم سعر سهم ارامكو اليوم مباشر الان – حراج
كم سعر سهم ارامكو اليوم مباشر الان - حراج

كم سعر سهم ارامكو اليوم مباشر الان – حراج

nour ahmed
بانوراما
nour ahmed13 يناير 2020

تساءل النشطاء السعوديين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعبر التغريدات في موقع تويتر عن سعر سهم ارامكو اليوم في حراج حيث يركز المستثمرين في السعودية يركز على التوزيعات القوية بالنظر إلى ارتفاع أسعار النفط.

وجاء سعر سهم ارامكو اليوم الاثنين 34.8 رال سعودي

وذكرت أرامكو السعودية أنها مارست خيار بيع 450 مليون سهم إضافي، بموجب اتفاقية الاكتتاب، مما رفع قيمة الاكتتاب العام الأولي إلى 29.4 مليار دولار، مسجلاً رقماً قياسياً.

وجمعت الشركة في البداية 25.6 مليار دولار في الطرح العام الأولي، عن طريق بيع ثلاثة مليارات سهم بسعر 32 ريال للسهم، لكنها أشارت إلى أنها تنفذ خيار بيع أسهم إضافية حيث بلغ سعر سهم أرامكو 35 ريال.

أعلنت أرامكو أنه تم تخصيص أسهم إضافية للمستثمرين خلال عملية بناء سجل الأوامر، مضيفة أنه “لن يتم طرح أي أسهم إضافية في السوق اليوم، ولن يمتلك مدير استقرار الأسعار أي أسهم في الشركة نتيجة لممارسة خيار الشراء على الدفاتر”.

تذبذبت أسهم أرامكو مؤخرًا بسبب المخاوف الجيوسياسية وتصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران بشأن مقتل قاسم سليماني، الذي أثار مخاوف من الحرب الأمريكية.

هبط سهم أرامكو إلى 34 ريال في 8 يناير 2020، وهو أدنى مستوى منذ أن بدأ التداول في 11 ديسمبر، لكنه أغلق عند 35 ريال يوم الخميس.

في ختام يوم الخميس، كان تقييم أرامكو 1.87 تريليون دولار، وهو أعلى من تقييم الشركة وفقا لسعر الطرح العام الأولي البالغ 1.7 تريليون دولار، لكنه أقل من هدف ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بـ 2 تريليون دولار.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.