موقع توكلنا للحصول على بيانات مدرستي في السعودية
موقع توكلنا للحصول على بيانات مدرستي في السعودية

موقع توكلنا للحصول على بيانات مدرستي في السعودية

بانوراما
Ahmed Ali28 أغسطس 2020

يعتبر موقع توكلنا للحصول على بيانات مدرستي من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية، خاصة بعد إعلان وزارة التربية والتعليم عن الدراسة عن بعد في العام الدراسي الجديد في الأسابيع السبعة الأولى من بداية العام الدراسي من خلال تطبيق مدرستي.

يمكن الحصول على معلومات التسجيل على منصة مدرستي من خلال موقع توكلنا المخصص للحصول على تصاريح النقل في المملكة، والتي يمكن الوصول إليها “من هنا“، وللحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور لتفعيل حساب منصة مدرستي. يجب أن يكون لدى المستخدم حساب على منصة توكلنا.

لكي يحصل المستخدم على حساب My School الخاص بالطالب، يجب اتباع الخطوات التالية:

  • دخول موقع توكلنا “من هنا
  • أدخل رقم الهوية أو رقم الإقامة في خانة اسم المستخدم.
  • أدخل كلمة المرور.
  • انقر فوق “التالي”.
  • كتابة الرمز المرئي.
  • اكتب رمز التحقق الذي تم إرساله إلى رقم الهاتف المحمول المسجل في النظام.
  • من الصفحة الرئيسية، اختر “My School Platform Data”.

تم إطلاق تطبيق توكلنا بالتزامن مع الوباء الذي يجتاح المملكة العربية السعودية من أجل تسهيل وصول المواطن إلى بعض الخدمات يدير حياته بشكل طبيعي، ومن بين الخدمات التي يقدمها التطبيق إصدار تصاريح السفر في ذلك الوقت من الحظر والاستفسارات حول بعض الخدمات الحكومية.

 بالإضافة إلى خدمة الدخول إلى منصة مدرستي التعليمية من قبل ولي الأمر أو الطالب أو المعلم، وفق إجراءات فنية محددة، يمكن تحميل التطبيق من متجر الهواتف الذكية سواء متجر أبل أو جوجل بلاي.

فتحت وزارة التربية والتعليم السعودية باب التسجيل للطلبة والمدرسين والمشرفين للتسجيل فيه والحصول على حساب تسجيل الدخول يمكن من خلاله للطالب متابعة العملية التعليمية ودخول الفصول الدراسية وفق برنامج محدد وجدول زمني.

وبإمكان المعلم الدخول إلى المنصة ليضع بين يدي طلابه المواد الدراسية المختلفة ومتابعتها من خلال الأنشطة والاختبارات اليومية ونصف ربع السنوية وربع السنوية، وفي وقت لاحق حددت وزارة التربية والتعليم عددًا من الروابط إلى الهواتف الذكية المختلفة من أجل إدخاله والحصول على بيانات الوصول إلى منصة مدرستي.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.