فوري.. إليكم نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 في مصر
فوري.. إليكم نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 في مصر

فوري.. إليكم نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 في مصر

Ahmed Ali
2020-08-16T15:58:53+03:00
بانوراما
Ahmed Ali16 أغسطس 2020

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الإعلان عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 في مصر على موقع الوزارة إلكترونيًا، وقالت مصادر مسئولة إن ظهور النتيجة له ​​عدة أشكال ولكل نموذج تفسيره الخاص.

للوصول إلى النتائج برابط مباشر اضغط هنا

 وأوضحت أن بعض الطلاب يظهرون النتيجة أمام المادة المشكو منها “لا يوجد زيادة” مما يعني أن الكنترول قام بفحص أوراق المادة التي تظلم فيها الطالب وقرر أنها لا تستحق الزيادة في الدرجات.

 أو “هناك زيادة” وهي أن الطالب قد رفع درجاته ويتم إخطاره بخطاب مسجل مع إقرار الوصول وإخطار مكتب التنسيق وتغيير شهادة الطالب لتشمل الزيادة الجديدة.

وأوضحت المصادر أن هناك شكلاً آخر للوصول إلى نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 في مصر، وهو “قيد الانتظار”، مما يعني أن الرقابة لا تزال تفحص ورقة الطالب في المادة التي يتم التظلم منها، وستكون نتيجة المادة يعلن بعد انتهاء مرحلة المراجعة من قبل اللجنة المختصة.

وأكدت المصادر أن المرحلة الأخيرة تكون على شكل نتيجة التظلمات وهي “بدون ملاحظات” أي أن الطالب لم يأخذ أي ملاحظات أثناء النظر في ورقة الإجابة مما يؤكد أن التصحيح صحيح وأن لا توجد أخطاء في المراقبة أو التجميع أو الأسئلة غير المهمة.

وسمحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الساعات الماضية لطلبة الثانوية العامة بالاطلاع والاستفسار عن نتيجة مظالم الثانوية العامة 2020، موضحة أنه يمكن للطلاب معرفة نتيجة التظلم من خلال الدخول إلى موقع الوزارة عبر الرابط التالي “اضغط هنا“.

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت عن فتح الباب أمام طلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم لإجراء امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2019/2020 خلال الفترة من 6 إلى 20 أغسطس 2020 (لمدة 15 يومًا).

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.