تعرف على ميعاد انتخابات مجلس الشيوخ 2020 المصري
تعرف على ميعاد انتخابات مجلس الشيوخ 2020 المصري

تعرف على ميعاد انتخابات مجلس الشيوخ 2020 المصري

بانوراما
Ahmed Ali10 أغسطس 2020

أعلن رئيس الهيئة القومية للانتخابات في مصر انتهاء فترة الدعاية الانتخابية للمرشحين في النظامين الفردي والمجمع، في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، وبدء فترة صمت الدعاية الانتخابية التي يتم خلالها حظر أي شكل من أشكال الدعاية.

قال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة القومية للانتخابات في مصر، إن السلطة الوطنية “وقفت على مسافة واحدة من المرشحين في نظامي الفردي والقائمة، منذ الإعلان عن بدء حملتهم الانتخابية، التي بدأت في يوليو الماضي، بالتزامن مع إعلان القائمة النهائية للمرشحين، وجميعهم متساوون في مدة الحملة الانتخابية.

وأضاف، سمحت لهم بممارسة جميع أنواع الدعاية، من تعليق الملصقات واللافتات، واستخدام مكبرات الصوت في الحدود المسموح بها، واستخدام وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي لعرض البرامج الانتخابية وفق الحقوق التي يكفلها الدستور والقانون.

وحددت الهيئة الوطنية محظورات الدعاية الانتخابية، حيث حظرت تنظيم اجتماعات عامة لغرض الدعاية الانتخابية، مشددة على مراعاة التباعد الاجتماعي لحماية المواطنين من التعرض لفيروس كورونا “كوفيد-19”.

وأشار لاشين إلى أن المفوضية التزمت بما نص عليه قانون مباشرة الحقوق السياسية والجدول الزمني والإجراءات الخاصة بانتخابات مجلس الشيوخ، حيث بدأت الدعاية الانتخابية في 26 يوليو الجاري، بعد تاريخ إعلان القائمة النهائية للمرشحين، وحتى الساعة 12 ظهرًا يوم السبت 8 أغسطس.

تعرف على ميعاد انتخابات مجلس الشيوخ 2020 المصري

ينطلق ماراثون انتخابات مجلس الشيوخ 2020 غدًا الثلاثاء، في جولته الأولى بجمهورية مصر العربية، حيث يدلي نحو 63 مليون ناخب بأصواتهم على مدار يومي 11 و12 أغسطس، بإشراف الهيئة القومية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، فيما ينتهي المصريون بالخارج اليوم الاثنين من التصويت في تلك الانتخابات عبر البريد في تمام الساعة التاسعة مساءً لكل دولة أجنبية.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.