سبب وفاة “اليوتيوبر” الشهير مصطفى حفناوي في أحد مشافي مصر
سبب وفاة "اليوتيوبر" الشهير مصطفى الحفناوي في أحد مشافي مصر

سبب وفاة “اليوتيوبر” الشهير مصطفى حفناوي في أحد مشافي مصر

2020-08-10T17:46:20+03:00
2020-08-10T17:58:19+03:00
بانوراما
Ahmed Ali10 أغسطس 2020

أعلنت وسائل الإعلام المصرية وفاة “اليوتيوبر” الشهير مصطفى حفناوي بعد صراع طويل مع أجهزة التنفس في العناية المركزة، بعد تشخيص إصابته بسكتة دماغية، وبقي في المستشفى منذ أيام.

يشار إلى أن مدون اليوتيوب مصطفى الحفناوي يحظى بشعبية كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي، وأصيب بسبب تشخيص طبي خاطئ، مما عرّضه لمضاعفات خطيرة من جلطة دماغية، ثم دخل في غيبوبة في أحد المستشفيات.

سبب وفاة “اليوتيوبر” الشهير مصطفى حفناوي في أحد مشافي مصر

وتعتمد أعراض السكتة الدماغية على كمية أنسجة المخ المحرومة من إمداد الدم، على سبيل المثال، قد يعاني الشخص المصاب بسكتة دماغية خفيفة من ضعف مؤقت في ذراعه أو ساقه.

ولكن أولئك الذين يعانون من سكتة دماغية أكثر حدة قد يصابون بالشلل يتركون واقفين على جانب واحد من الجسم أو غير قادرين على الكلام إذا لم يتم استعادة تدفق الدم بسرعة، سواء من تلقاء نفسه أو عن طريق العلاج الطبي، فقد تكون الآثار دائمة.

يتعافى بعض الأشخاص تمامًا من السكتة الدماغية، لكن أكثر من ثلثي الناجين من السكتة الدماغية لديهم نوع من الإعاقة.

تحولت منصات التواصل الاجتماعي المختلفة مؤخرًا إلى حملة دعاء لليوتيوبر مصطفى حفناوي، بعد إصابته بنزيف في المخ وبسبب تشخيصه الخاطئ أصيب بالشلل وفي غيبوبة.

تلقى الحفناوي الكثير من الدعم من الفنانين بعد أن زاره النجم تامر حسني في المستشفى قبل أيام، لرفع معنويات أصدقائه، وكان قد احتفل تامر حسني بعيد ميلاد مصطفى حفناوي عام 2017 وفاجأه تامر بإحضاره “كيكة” رغم انشغاله بتصوير مشاهد فيلمه الجديد “تصبح على خير”.

تداول فنانون ومشاهير في الوسط الفني المصري والعربي عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة مصطفى حفناوي، الأمر الذي شكل صدمة كبيرة لهم، حيث كان للراحل سمعة طيبة وتاريخ فني مشرف، من خلاله استطاع تشكيل فئة كبيرة من المعجبين والمشجعين.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.