اليوم السابع ينشر سبب وفاة الفنان ابراهيم الشرقاوي في مصر
اليوم السابع ينشر سبب وفاة الفنان ابراهيم الشرقاوي في مصر

اليوم السابع ينشر سبب وفاة الفنان ابراهيم الشرقاوي في مصر

بانوراما
Ahmed Ali9 أغسطس 2020

نشر اليوم السابع سبب وفاة الفنان ابراهيم الشرقاوي في مصر حيث توفي الفنان المصري، اليوم الأحد 9 أغسطس 2020، عن عمر ناهز 72 عامًا، بعد صراع مع المرض، حيث أثار الخبر ضجة واسعة وسط حزن زملائه الفنانين في مصر والعالم العربي خلال الساعات القليلة الماضية.

اليوم السابع ينشر سبب وفاة الفنان ابراهيم الشرقاوي في مصر

من جهته، قال الدكتور اشرف زكي نقيب الممثلين لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الراحل ابراهيم الشرقاوي توفي عن 72 عاما بعد صراع مع المرض وتدهورت صحته خلال الأيام الماضية، مبينا أن الجنازة من المقرر أن تبدأ في الساعات المقبلة.

وقال أحمد صيام عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “facebook”: “البقاء والدوام لله، توفى إلى رحمة الله أخويا الكبير وصديقه الفنان الكبير إبراهيم الشرقاوى، اللهم اغفر له وارحمه وأدخله فسيح جناتك، مع السلامة يا إبراهيم”.

ولد الراحل إبراهيم الشرقاوي في 3 أبريل 1948، وحصل على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1975 ، وعمل بعدها في الإذاعة والتلفزيون والمسرح، وبعد تخرجه التحق بالمسرح الوطني.

 وشارك في العديد من الأعمال خاصة في ثمانينيات القرن الماضي، قبل الابتعاد عن الساحة الفنية أواخر التسعينيات، ومن أبرز أعضاء دفعته الدراسية الذين حققوا نجومية كبيرة هم فاروق الفيشاوي ومحمود مسعود ووجدي العربي.

ومن أبرز أعماله مسريحة الفارس والأسيرة، ومجنون ليلى، إلى جانب العديد من الأعمال التليفزيونية والسينمائية، في إشارة إلى أن صحته تدهورت مؤخرًا خلال الفترة الماضية بسبب مرض السكري، مما أدى إلى بتر إحدى قدميه.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.