شاهد: تفاصيل وفاة هدى الحربي ام ليان وراما الدخيل جراء اصابتها بفيروس كورونا
تفاصيل وفاة هدى الحربي ام ليان وراما الدخيل جراء اصابتها بفيروس كورونا

شاهد: تفاصيل وفاة هدى الحربي ام ليان وراما الدخيل جراء اصابتها بفيروس كورونا

بانوراما
Ahmed Ali7 أغسطس 2020

أثارت تفاصيل وفاة هدى الحربي جراء اصابتها بفيروس كورونا في السعودية المعروفة باسم ام ليان وراما الدخيل ضجة واسعة عبر سناب شات وتويتر خلال الساعات الماضية، عاطفة السعوديين الذين عبروا عن حزنهم العميق عند رحيلها.

وانشهرت هدى مؤخرًا بعد مناشدتها مواطني المملكة للدعاء لبناتها ليان وراما اللتان أصيبتا بمرض نادر، لكن ليان توفيت عامين. منذ أن انضمت والدتها إليها متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا.

تفاصيل وفاة هدى الحربي ام ليان وراما الدخيل جراء اصابتها بفيروس كورونا

وأطلق مدونون سعوديون على موقع “تويتر” هاشتاغ باسمها “أم ليان وراما الدخيل”، ترك فيه المغردون آلاف التدوينات التي عبروا فيها عن تضامنهم معها، ودعوا لها بالرحمة والمغفرة، وسرعان ما تصدرت هذه الهاشتاق إلى قائمة الأكثر شيوعًا ودخلت في قائمة التريند السعودية.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، بل إن اسمها تصدر عن محركات بحث جوجل بسبب كلمات نعي النشطاء المؤثرة والحزينة، داعين الله أن يرحم أم ليان ويجمعها مع ابنتها ليان في الجنة.

وبحسب ما تداوله المتابعون، فإن ابنتها التي وافتها المنية اسمها ليان، أما راما التي ما زالت على قيد الحياة تعاني من مرض نادر يسمى “نيمان بيك” وهو مرض وراثي نادر يؤثر على قدرة الجسم على نقل الدهون داخل خلاياه، قيل أن تتلف هذه الخلايا ثم تموت بمرور الوقت.

EexNvuzWAAEWsON - غزة تايم - Gaza Time

والمجتمع السعودي عرف ليان وراما عام 2017، ونشر خبر وفاة الطفلة ليان الدخيل عام 2018، حيث لاقى تفاعلاً واسعاً وأثار موجة من الحزن الشديد بين السعوديين حينها عبر وسائل التواصل الاجتماعي في دول الخليج والعالم العربي بأكمله.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.