شاهد: الكشف عن سبب وفاة هدى الحربي ام ليان وراما الدخيل في السعودية
الكشف عن سبب وفاة هدى الحربي ام ليان وراما الدخيل في السعودية

شاهد: الكشف عن سبب وفاة هدى الحربي ام ليان وراما الدخيل في السعودية

Ahmed Ali
بانوراما
Ahmed Ali7 أغسطس 2020

كشفت وسائل الإعلام السعودية عن سبب وفاة هدى الحربي ام ليان وراما الدخيل، حيث سادت حالة من الحزن بين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أنباء وفاة “أم ليان وراما الدخيل” التي اشتهرت بأسلوبها الرائع في التعامل مع مرض ابنتيها النادر.

الكشف عن سبب وفاة هدى الحربي ام ليان وراما الدخيل في السعودية

وتوفيت هدى الحربي، التي كانت حامل يوم الجمعة الماضي، بفيروس “كورونا” المستجد، بعد انتكاس حالتها بشكل مفاجئ، على الرغم من إبلاغ الأطباء لها بأن الفيروس في جسدها ضعيف، بحسب المعلومات المتداولة.

اشتهرت الحربي بقدرتها على التعامل مع المرض النادر لابنتيها “ليان وراما” المعروف باسم “نيمان بيك”، وكانت تنشر مقاطع فيديو لهما على Snapchat، في محاولة لدعمهما بشكل إيجابي.

في عام 2018، فقدت هدى ابنتها ليان بسبب المرض، وكانت تنشر مقاطع فيديو لها، من داخل المستشفى في أيامها الأخيرة، لتشجيعها ودعمها.

هدى الحربي كانت توثق منشورات ومقاطع عبر حسابها على “سناب شات” خلال فترة عزل نفسها داخل المنزل، بعد إصابتها، حيث تبادل النشطاء معها كلام ابنتها راما وابنها محمد قبل وفاتها، كما قاموا بتعميم دعاء لها قالت فيه: “إنها دعت في رمضان أن يجمعها بابنتها الراحلة ليان”.

كان مقطع هدى الحربي الأخير على “إنستجرام” في الأول من يوليو لعام 2020، في حين بلغ عدد متابعيها على إنستغرام وحده 33900 ، وهي تعرف نفسها على أنها “أم محاربتين لمرض نيمان بيك”.

يشار إلى أن مرض Niemann-Pick هو مرض وراثي نادر يؤثر على قدرة الجسم على نقل الدهون (الكوليسترول والدهون) إلى الخلايا، مما يتسبب في تلف هذه الخلايا بمرور الوقت، حيث يؤدي المرض إلى انتفاخ البطن، ويفقد المالك تدريجياً وظائف الأعصاب والدماغ والأعضاء الأخرى.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.