شاهد: قصة وفاة ليان الدخيل تشعل مواقع التواصل في السعودية
شاهد: قصة وفاة ليان الدخيل تشعل مواقع التواصل في السعودية

شاهد: قصة وفاة ليان الدخيل تشعل مواقع التواصل في السعودية

2020-08-07T00:43:11+03:00
2020-08-07T11:06:47+03:00
بانوراما
Ahmed Ali7 أغسطس 2020

قصة وفاة ليان الدخيل تشعل مواقع التواصل في السعودية  حيث ساد جو من الحزن مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، وبلغة مؤثر ، حزن السعوديون ومدونو إنستغرام على فراق ليان وصلوا من أجلها، حيث لم يكن لديهم سوى صور ومقاطع فيديو تظهر قبل وفاتها.

وصدمت وفاة الطفلة ليان البالغة من العمر 12 عامًا، العديد من السعوديين الذين تابعوا رحلة علاجها بمرض نادر، خلال الأعوام الماضية، عندما بدت لأول مرة وكأنها تناشد بلادها تقدم لها العلاج خارج المملكة، واشتكت من نظرة الناس إلى الأماكن العامة في معدتها منتفخة بالمرض.

قصة وفاة ليان الدخيل تشعل مواقع التواصل في السعودية

وكانت والدة ليان قد أطلقت مبادرة تحت شعار “أنا أستطيع” لفئة الأمراض النادرة، حيث تعاني طفلتيها (ليان وراما) من مرض نادر يسمى “النيمان بك”، وكانت الطفلة الراحلة في رحلة علاجية في أحد مستشفيات الولايات المتحدة الأمريكية لعدة  أشهر، وظهرت في عدة مقاطع فيديو على سرير المستشفى تطلب الدعاء لها.

ليان وأختها راما طفلين مصابين بمرض نيمان بيك، وهو مرض وراثي نادر يؤثر على قدرة الجسم على نقل الدهون داخل الخلايا، حيث تتلف هذه الخلايا ثم تموت بمرور الوقت، حيث يمكن أن يحدث المرض في أي عمر، لكنه يؤثر بشكل رئيسي على الأطفال، ولا يوجد علاج معروف له.

ويمكن أن يصيب مرض “Nieman Beck” الدماغ والأعصاب والكبد والطحال ونخاع العظام، بالإضافة إلى تأثيره على الرئتين في الحالات الشديدة، حيث يعاني الأشخاص المصابون بهذه الحالة من أعراض مرتبطة بالفقدان التدريجي لوظائف الأعصاب والدماغ والأعضاء الأخرى.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.