حقيقة وفاة محمد بن نايف ال سعود .. هل تم قتله؟
حقيقة وفاة محمد بن نايف ال سعود .. هل تم قتله؟

حقيقة وفاة محمد بن نايف ال سعود .. هل تم قتله؟

بانوراما
Ahmed Ali3 أغسطس 2020

حقيقة وفاة محمد بن نايف ال سعود .. هل تم قتله؟ حيث طالب النائب الجمهوري عن فلوريدا فرانسيس روني بالعثور على موقع ولي العهد السعودي السابق محمد بن نايف على الفور، وإذا كان آمنًا.

وقال في تغريدة على تويتر: “لقد عمل بن نايف بشكل بناء مع الولايات المتحدة لعدة سنوات، وكان له دور فعال في توفير المعلومات لمكافحة الإرهاب بعد أحداث 11 سبتمبر”.

ذكرت صحيفة واشنطن بوست في 6 يوليو / تموز أن لجنة مكافحة الفساد التابعة لولي العهد الحالي، محمد بن سلمان، كانت على وشك الانتهاء من تحقيق مفصل في مزاعم الفساد والخيانة ضد محمد بن نايف.

حقيقة وفاة محمد بن نايف ال سعود .. هل تم قتله؟

يذكر أن السلطات السعودية وضعت بن نايف قيد الإقامة الجبرية منذ إبعاده عن العهد في منتصف عام 2017، وذكرت تسريبات أن السلطات اعتقلت بن نايف والأمير أحمد بن عبد العزيز ونجله، إلى جانب عدد من القادة العسكريين والأمنيين ، في مارس / آذار الماضي.

وبحسب مصادر غربية، فإن السلطات اتهمت المعتقلين بالتآمر للإطاحة بولي العهد الحالي محمد بن سلمان، الذي يعتبر الزعيم الفعلي للبلاد.

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن الأميرين أحمد بن عبد العزيز ومحمد بن نايف، اللذين كانا في الماضي مرشحين للعر ، يواجهان السجن مدى الحياة، مما أدى إلى إمكانية الإعدام.

دعا البرلمان الأوروبي المملكة العربية السعودية إلى احترام حقوق الإنسان للمعارضين السياسيين، بعد أن دعا أكبر تكتل لها إلى الكشف الفوري عن مصير ولي العهد السابق محمد بن نايف وحمايته من القتل.

قال رئيس لجنة الشؤون الدستورية بالبرلمان الأوروبي، خوان فرناندو لوبيز، إن الاتحاد الأوروبي سوف يمارس كل نفوذه من أجل إيصال هذه الرسالة إلى السلطات السعودية، وخاصة ولي العهد محمد بن سلمان.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.