المديرية العامة للسجون توضح حقيقة وفاة الأمير محمد بن نايف – سبق
المديرية العامة للسجون توضح حقيقة وفاة الأمير محمد بن نايف - سبق

المديرية العامة للسجون توضح حقيقة وفاة الأمير محمد بن نايف – سبق

nour ahmed
2020-05-10T14:04:43+03:00
دوليات
nour ahmed10 مايو 2020

أوضحت المديرية العامة للسجون حقيقة وفاة الأمير محمد بن نايف عبر سبق السعودية، حيث كشفت اليوم الأحد، عن الحالة الصحية لولي العهد السعودي السابق ووزير الداخلية لأول مرة.

وقالت في تغريدة على حسابها الرسمي على موقع “تويتر”: “إنها تنفي نبأ وفاة الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود وتعلن أنه أصيب بنوبة قلبية وتم نقله لاحقًا إلى وحدة العناية المركزة”.

وأضافت المديرية العامة للسجون في المملكة العربية السعودية: “يشرف طاقم طبي متخصص على صحة الأمير محمد  على مدار الساعة”.

يشار إلى أن حساب تويتر للمديرية العامة للسجون في المملكة العربية السعودية هو تطور غير مسبوق للكشف عن وضع ولي العهد السعودي السابق محمد بن نايف، الذي تم القبض عليه بأوامر من ولي العهد الحالي محمد بن سلمان.

وكشفت “وول ستريت جورنال” الأمريكية (7 مارس 2020) عن اعتقال الأمير أحمد بن عبد العزيز آل سعود، شقيق الملك سلمان، والأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود.

وأشارت الصحيفة إلى أن “حراسًا من البلاط الملكي يرتدون أقنعة وملابس سوداء ذهبوا إلى منزلي الرجلين واعتقلوا وفتشوا منازلهم”، مشيرة إلى أنهم اتهموا بـ “الخيانة”.

واعتقلت السلطات السعودية عدداً من المعارضين، بمن فيهم محامون بارزون ومفكرون وناشطون في مجال حقوق الإنسان، وشنت حملة ضد الفساد في عام 2017 أثرت على عشرات منهم، بمن فيهم أفراد من العائلة المالكة ووزراء ورجال أعمال.

كان الأمير فيصل من بين أعضاء آخرين من العائلة المالكة الذين تأثروا بحملة مكافحة الفساد وتم احتجازهم في فندق ريتز في عام 2017

يعتقد المراقبون أن هذه الحملات تقع في إطار جهود ولي العهد وحاكم الأمر الواقع لمملكة محمد بن سلمان لتعزيز قبضته على السلطة.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

عذراً التعليقات مغلقة