مصر: اسماء المفرج عنهم في عيد الاضحى 2020
مصر: اسماء المفرج عنهم في عيد الاضحى 2020

مصر: اسماء المفرج عنهم في عيد الاضحى 2020

بانوراما
Ahmed Ali2 أغسطس 2020

اسماء المفرج عنهم في عيد الاضحى 2020 حيث تنتظر عائلات المعتقلين الإفراج عنهم بحماس شديد، ويتم ذلك كل عام كما اعتدنا على مؤسسة الرئاسة بالنظر في ملفات السجناء وفرز أولئك الذين لديهم أحكام خفيفة أو أثبتوا حسن السلوك والسير أثناء الحكم.

وتفرج عنهم مباشرة حتى يحتفلوا مع عائلاتهم بمناسبة العيد، جدير بالذكر أن هذه العملية تتم دائمًا في أيام العطل الرسمية، وأبرزها النساء المحتجزات بسبب عدم قدرتهن على دفع قيمة الشيكات التي وقعن عليها لشراء الأشياء اللازمة لأبنائهن للزواج حيث تفرج الدولة عنهن وتدفع المبالغ المستحقة عليها.

أعلن مصدر مسئول من داخل قطاع السجون أنه بمناسبة عيد الأضحى المبارك، سيتم الإفراج عن بيان يضم 2130221 سجينًا حتى يحضروا العيد مع أطفالهم، وفقًا لأوامر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بعد فحص ملفاتهم من قبل اللجان المتخصصة والتأكد من استيفائها لشروط العفو الرئاسي، على النحو المنصوص عليه في المادة 441 من قانون العقوبات، والتي تنص على السماح بالعفو الرئاسي أو الشرطة للسجناء الذين أظهروا حسن السلوك.

اسماء المفرج عنهم في عيد الاضحى 2020

قررت رئاسة الجمهورية العفو عن مجموعة كبيرة من السجناء بمناسبة عيد الأضحى المبارك، لأنهم سجنوا بسبب حالات طفيفة وليس حالات جنائية، ومعظمهم من النساء متورطون في مبالغ مالية بسبب أطفالهم وكذلك مجموعة من الرجال، غالبًا ما تكون هذه الإعفاءات قبل المناسبات الوطنية والدينية من أجل جعلها سعيدة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.