هاتف أم لابتوب… جهاز أسطوري يحير الجميع

هاتف أم لابتوب… جهاز أسطوري يحير الجميع

2019-03-06T20:56:04+03:00
2019-03-06T20:56:10+03:00
الأجهزة الذكية
Rayan6 مارس 2019

كشفت شركة تقنية ناشئة عن جهاز جديد يجمع لأول مرة بين الهاتف الذكي والحاسب المحمول “لابتوب”، والذي استلهم تصميماً من هاتف يعود إلى حقبة التسعينيات.

ونشر موقع “ذا نيكست ويب” التقني المتخصص تقريراً حول الجهاز الجديد الذي كشفت عنه شركة “بلانيت كمبيوترز” البريطانية، والذي أطلقت عليه “كوزمو كومينيكاتور”.

واستلهمت الشركة البريطانية تصميم جهازها الجديد من هاتف قديم أنتجته شركة “نوكيا” الشهير، تحت اسم “كومينيكاتور” أيضاً في حقبة التسعينيات.

ولكن جهاز “كوزمو كومينيكاتور” يمتلك تقنيات جديدة ثورية، تجمع بين الهاتف الذكي المتميز، واللابتوب ذي الإمكانيات الجيدة.

وتم تزويد هاتف أو لابتوب “كوزمو” بلوحة مفاتيح كاملة منزلقة ومضيئة، كما أنه يعمل بنظام تشغيل “أندرويد” ويدعم شبكة اتصال “الجيل الرابع”.

كما تم دعم “كوزمو كومينيكاتور” بكاميرا خلفية بدقة 24 ميغابيكسل، ومستشعر لبصمة الأصابع.

ويعمل جهاز “كوزمو كومينيكاتور” مدعوم بشاشة لمسية بقياس 6 بوصات، عند فتح لوحة المفاتيح المنزلقة، وشاشة أخرى صغيرة بقياس 2 بوصة، لعرض المعلومات الرئيسية والرد على الهاتف في الوضع المغلق.

DwqOAjkWoAAnbE  - غزة تايم - Gaza Time

وأعلنت الشركة البريطانية أنها ستطرح الجهاز رسمياً في الأسواق العالمية خلال شهر يونيو/حزيران المقبل، مقابل 650 دولار أمريكي تقريباً.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.