شاهد: تسريبات باك 2020 تشعل مواقع التواصل في المغرب
شاهد: تسريبات باك 2020 تشعل مواقع التواصل في المغرب

شاهد: تسريبات باك 2020 تشعل مواقع التواصل في المغرب

بانوراما
Ahmed Ali23 يوليو 2020

أشعلت تسريبات باك 2020 مواقع التواصل في المغرب حيث قامت إحدى صفحات تسريب امتحانات البكالوريا بنشر ورقة امتحانية خاصة باللغة العربية على الفيس بوك قبل بدء الامتحانات على المستوى الوطني، أثار نشر ورقة الامتحان قبل ساعة من بدء الامتحان ضجة داخل موقع التواصل الاجتماعي Facebook، بسبب السرعة التي تم بها التسرب في ضوء الإجراءات التي حددها امتحان البكالوريا.

تسريبات باك 2020 تشعل مواقع التواصل في المغرب

وقد تفاجأ رواد الفيس بوك بنشر ورقة الاختبار قبل انطلاقها، مشيرين إلى أن تسرب الورقة لم يتم من قبل المرشحين  بينما وجهوا أصابع الاتهام إلى أطراف أخرى سربت ورقة الاختبار بطريقتها الخاصة، الأمر الذي يدعو إلى التحقيق في ملابسات هذا الحادث.

لم يستغرق الأمر سوى بضع دقائق حتى تبدأ الدورة الأولى من امتحانات البكالوريا خلال الجلسة العادية، يوم الجمعة، 3 يوليو، حتى تسربت مجموعة فيسبوك تدعى “تسريبات باك 2020” أوراق اللغة العربية لامتحانات البكالوريا، حيث تضمنت الاختبارات المسربة على الإنترنت اللغة العربية لكل من سلكي العلوم الإنسانية الفنون التي اجتازها الطلاب خلال النصف الأول من الصباح.

وقد أثار الأمر سخطًا عامًا بين عدد من النشطاء، مستنكرين هذا العمل الخارج عن القانون الخطير، حيث دعوا الأجهزة الأمنية للتدخل، وجدير بالذكر أن الأجهزة الأمنية تمكنت هذا الأسبوع من الاستيلاء على العديد من الأشخاص في بعض المدن المغربية الذين حاولوا الترويج للأجهزة الإلكترونية الحديثة التي قد تمكّن مرشحي البكالوريا من الغش أثناء الامتحان الوطني.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.