مرفق رابط الفحص.. بدء صرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة بغزة عن شهر 6 السبت المقبل
مرفق رابط الفحص.. بدء صرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة بغزة عن شهر 6 السبت المقبل

مرفق رابط الفحص.. بدء صرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة بغزة عن شهر 6 السبت المقبل

2020-07-23T17:55:37+03:00
2020-07-23T17:59:00+03:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
Ahmed Ali23 يوليو 2020

أعلن السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، اليوم الخميس 23 يوليو 2020 أن اللجنة بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، أن عملية صرف المنحة النقدية للأسر المحتاجة في قطاع غزة ستبدأ يوم السبت الموافق 25 تموز 2020.

وقال السفير العمادي إن عملية الصرف ستتم من خلال مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ 100 ألف أسرة بتكلفة 100 دولار للعائلة، مبيًنا أن عملية التوزيع ستستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 29 تموز 2020.

للوصول إلى فحص منحة 100 دولار برابط مباشر اضغط هنا

وأشار السفير إلى أن عملية الصرف ستتم بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات الصلة، وضمن معايير السلامة للمستفيدين والحفاظ على مسافات كافية بينهم، كجزء من الإجراءات الوقائية المتبعة لمواجهة اندلاع فيروس كورونا.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة التنمية في غزة، عبر المتحدثة باسمها عزيزة الكحلوت،أن الجهود لم تتوقف مع اللجنة  القطرية للموافقة على موعد صرف منحة قطر 100 دولار، وإضافة أسماء جديدة، معربة عن أملها في أن يتخذ قرار الصرف قبل عيد الأضحى المبارك.

وفيما يتعلق بصرف شيكات الشؤون الاجتماعية، شددت الكحلوت على عدم وجود أسر جديدة في الدفعة التالية من الشؤون، مضيفة “نحن بانتظار الوزارة في رام الله لتحديد موعد صرف مخصصات الشؤون، ونأمل أن يتم صرفها قبل عيد الأضحى المبارك”.

وفي سياق آخر، أعلن وكيل وزارة الشباب والرياضة في غزة، أحمد محيسن، عن المرحلة الثانية من المنحة الأميرية لدعم زواج الشباب الذي يستهدف الفئة العمرية 33 سنة فأكثر، موضحًا أن المرحلة الثانية مكملة لـ ما تم انجازه في المرحلة الأولى بقيمة مليوني دولار لدعم زواج (500) شاب من 35 سنة فأكثر بـ (4000) دولار لكل شاب.

يسأل العديد من المواطنين في قطاع غزة عن موعد صرف منحة قطر 100 دولار لشهر 6 مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، حيث يتم صرفها لحوالي 100 ألف أسرة فقيرة في ظل ارتفاع مستويات الفقر والبطالة وحالات الإغلاق غير المسبوقة بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.