رابط فحص 40 دولار الوكالة للمستفيدين من الكوبونات الغذائية في غزة
رابط فحص 40 دولار الوكالة للمستفيدين من الكوبونات الغذائية في غزة

رابط فحص 40 دولار الوكالة للمستفيدين من الكوبونات الغذائية في غزة

2020-07-20T12:59:34+03:00
2020-07-20T15:26:40+03:00
أخبار فلسطين
Ahmed Ali20 يوليو 2020

نشرت مصادر محلية، رابط فحص 40 دولار الوكالة للمستفيدين من الكوبونات الغذائية في غزة، حيث بدأت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، اليوم الاثنين 20 تموز 2020، بصرف مساعدة مالية بقيمة 40 دولار لأكثر من 46400 مستفيد في قطاع غزة.

للوصول إلى فحص المساعدة برابط مباشر اضغط هنا

وقال المستشار الإعلامي للوكالة عدنان أبو حسنة، إنه تم اختيار المستفيدين للمساعدة ضمن معايير تشمل الفقر المدقع وذوي الأمراض المزمنة وعدد أفراد الأسرة، مشيرًا إلى أن المبلغ الإجمالي المخصص لهذه المساعدة يبلغ مليون و800 ألف دولار.

رابط فحص 40 دولار الوكالة للمستفيدين من الكوبونات الغذائية في غزة

وقالت الأونروا في بيان صحفي، “نتيجة لمساهمات المانحين، بدأت الأونروا في غزة صباح اليوم بتوزيع مساعدات مالية لتقديم مساعدة إضافية لعائلات اللاجئين الفلسطينيين الذين يواجهون عبئا اقتصاديا متزايد الصعوبة في ضوء أزمة كوفيد 19”.

وتبلغ القيمة الإجمالية للمساعدات المالية 1،856،520 دولارًا، يستفيد منها 46413 شخصًا (40 دولارًا للفرد).

وأشارت إلى أن معايير الاختيار كانت للأسر المصنفة تحت فئة الفقر المدقع أو الفقر المدقع ولديها أكثر من معيار للضعف في الأسرة حددته الأونروا معًا، عمر وجنس رب الأسرة والإعاقات والأمراض المزمنة وكذلك حجم الأسرة.

وأشارت إلى أنها سترسل رسائل نصية إلى العائلات المؤهلة بالذهاب إلى البنك لتلقي المساعدة المالية، بالإضافة إلى أرقام للتواصل في حالة وجود أي استفسارات بشأن تلقي المساعدة من البنك.

وأضافت “من أجل سلامة وصحة المستفيدين منها ومجتمع اللاجئين وإجراءات الحماية الصحية للأونروا بتمديد فترة توزيع المساعدات المالية لمدة أسبوع واحد ، يستمر الازدحام داخل البنوك”.

ويتم تمويل الأونروا من التبرعات من الدول المانحة، وأكبر الجهات المانحة للأونروا هي الولايات المتحدة والمفوضية الأوروبية والمملكة المتحدة والسويد ودول أخرى مثل دول الخليج العربي والدول الاسكندنافية واليابان وكندا.

ومن أجل سلامة المستفيدين، تدعو الأونروا في غزة الأسر المستفيدة إلى الانتباه ومراعاة الإجراءات الصحية التالية لتجنب أي خطر لانتقال فيروس كورونا عند استلام طرود الطعام في منازلهم:

يجب ألا يكون هناك اتصال مباشر بالوسيط عند استلام طرد الطعام، حيث يجب أن تحافظ الأسرة على مسافة 2 متر على الأقل، وعدم التوقيع على أي ورقة أو لمس سيارة وسيط، والاحتفاظ مرة أخرى بمسافة مترين

 يمكن للعائلة أن تُظهر للوسيط بطاقة الهوية الأصلية أو البطاقة التموينية من مسافة 2 متر وقراءة رقم التعريف أو البطاقة التموينية للتأكد من استلام الطرود الغذائية من قبل الوسيط، وعلى الأسرة أن تغسل أيديهم بالصابون والماء جيدا قبل وبعد استلام الطعام.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.