شاهد: اطلاق صاروخ مسبار الامل بث مباشر من الامارات إلى المريخ
شاهد: اطلاق صاروخ مسبار الامل بث مباشر من الامارات إلى المريخ

شاهد: اطلاق صاروخ مسبار الامل بث مباشر من الامارات إلى المريخ

2020-07-20T01:50:33+03:00
2020-08-06T13:16:31+03:00
دوليات
Ahmed Ali20 يوليو 2020

انتشر فيديو شاهد: اطلاق صاروخ مسبار الامل بث مباشر من الامارات إلى المريخ ليل الأحد الاثنين، حيث انطلق “مسبار الأمل” الإماراتي نحو المريخ بعد أن تم وضعه على صاروخ ياباني من طراز H-2A على منصة الإطلاق في أول مهمة عربية بين الكواكب.

وصمم مركز محمد بن راشد للفضاء “مسبار الأمل” بأيدي إماراتية، وتم إطلاقه من مركز تانيغاشيما الفضائي على جزيرة صغيرة في جنوب اليابان، بعد تأجيل المهمة الأربعاء الماضي بسبب سوء الأحوال الجوية في المنطقة.

تم الإطلاق في الساعة 6:58 صباحًا يوم الاثنين بالتوقيت المحلي (01:58 بتوقيت الإمارات) بواسطة شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة ، مزود الصاروخ الذي حمل المسبار.

اطلاق صاروخ مسبار الامل بث مباشر من الامارات إلى المريخ

من المتوقع أن يصل مسبار الأمل إلى كوكب المريخ في فبراير 2021، وهو العام الذي تحتفل فيه الإمارات بعيدها الخمسين، وستكون مهمة الأمل الناجحة خطوة رئيسية للاقتصاد المعتمد على النفط، الذي يسعى إلى مستقبل في الفضاء.

سيحمل “مسبار الأمل” أدوات لدراسة الغلاف الجوي العلوي ومراقبة تغير المناخ على كوكب المريخ، وسوف يدور حول الكوكب الأحمر لمدة عامين على الأقل.

الهدف من هذه المهمة هو دراسة الغلاف الجوي للمريخ وأسباب تآكله، والبيانات التي سيوفرها “مسبار الأمل” للمراكز العلمية والبحثية في العالم، لدراسة طبقات الغلاف الجوي بشكل أعمق المريخ وأسباب فقدان غاز الهيدروجين والأكسجين منه، ودراسة التغيرات المناخية وعلاقتها بتآكل سطح المريخ ، وهو أحد أسباب اختفاء الماء السائل منه.

يشار إلى أن الإمارات العربية المتحدة، التي أعلنت عن المشروع في يوليو 2014، هي واحدة من 9 دول فقط تعمل على استكشاف كوكب المريخ.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.