نتائج انتخابات مجلس الشعب السوري 2020.. هل فاز حزب البعث؟
نتائج انتخابات مجلس الشعب السوري 2020.. هل فاز حزب البعث؟

نتائج انتخابات مجلس الشعب السوري 2020.. هل فاز حزب البعث؟

2020-07-20T01:29:04+03:00
2020-07-20T01:30:32+03:00
بانوراما
Ahmed Ali20 يوليو 2020

نتائج انتخابات مجلس الشعب السوري 2020.. هل فاز حزب البعث؟ على الرغم من أن القضية السورية برزت في السنوات الأخيرة من الساحة الداخلية وأصبحت محور الاهتمام الدولي، مع تدخل العديد من الأطراف الدولية في الصراع الحالي، لا تزال الحكومة السوري تصر على إجراء انتخابات جديدة لمجلس الشعب في الجلسة الثالثة وفق الدستور الذي وضعه الرئيس السوري بشار الأسد عام 2012.

نتائج انتخابات مجلس الشعب السوري 2020.. هل فاز حزب البعث؟

ونقلت وكالة “سانا” الرسمية التابعة للحكومة عن “اللجنة القضائية العليا للانتخابات” أن “عدد المرشحين لانتخابات مجلس الشعب في جلسته التشريعية الثالثة بلغ 2100 مرشحًا في جميع المحافظات” لـ 250 مقعدًا، مشيرة إلى أن إجمالي عدد المراكز الانتخابية في جميع المحافظات بلغ 7313 مركزاً.

أسماء أعضاء مجلس الشعب السوري 2020

وأضافت أنه تم افتتاح مراكز لمواطني محافظتي الرقة وإدلب (خارج سيطرة النظام) في الأماكن التي يتجمع فيها سكان المحافظتين خارج المنطقتين في بعض المحافظات الأخرى لتسهيل العملية الانتخابية دون الانتقال إلى محافظاتهم، في حين أن المنطقة الواقعة شرقي نهر الفرات ، والتي يخضع معظمها لـ “قوات سوريا الديمقراطية”، لم تشهد الانتخابات  باستثناء ساحتين أمنيتين وبعض القرى في مدينتي الحسكة والقامشلي الخاضعة للسيطرة من قبل الحكومة.

جدير بالذكر أن الانتخابات تأتي بعد أكثر من 30 يومًا من بدء دخول عقوبات أمريكية جديدة ضد الشخصيات الرئيسية في النظام السوري حيز التنفيذ، وسط أزمة اقتصادية متفاقمة، ومعظم المتسابقين ينتمون إلى حزب البعث الحاكم والجماعات الموالية له.

في سياق الإجراءات الاحترازية التي تتخذها العديد من دول العالم العربي والعالم بأسره من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا الجديد “كوفيد 19” يسعى لتقديم كافة الأمور والخدمات إلكترونيا دون الحاجة للذهاب إلى المكاتب أو الشركات، خوفاً من التجمعات بين المواطنين.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.