من هو محمد مرسي وزير الانتاج الحربى الجديد في مصر
من هو محمد مرسي وزير الانتاج الحربى الجديد في مصر

من هو محمد مرسي وزير الانتاج الحربى الجديد في مصر

دوريات
Ahmed Ali19 يوليو 2020

من هو محمد مرسي وزير الانتاج الحربى الجديد في مصر حيث عين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رسميًا المدير العام الحالي للهيئة العربية للتصنيع اللواء محمد أحمد مرسي وزيرًا جديدًا للإنتاج الحربي خلفًا للملازم فخري محمد سعيد العصار.

يوم الأحد 19 تموز 2020، أدى مرسي اليمين الدستورية أمام السيسي، بعد أن اختاره الرئيس وزيراً للدولة الجديد للإنتاج الحربي، خلفاً للعصار، حيث عمل مرسي مديرًا لأسلحة المركبات في القوات المسلحة السابقة، ومساعدًا لوزير الدفاع ، قبل أن يتم اختياره كمدير عام للهيئة العربية للتصنيع خلال عهد الرئيس الحالي لمجلس الإدارة.

وقال المهندس محمد مرسي، وزير الإنتاج الحربي الجديد، في تصريحاته الصحفية الأولى بعد حلف اليمين، إن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي لمتابعة الخطط الموضوعة للوزارة وتطويرها بشكل مستمر، حتى يتسنى للوزارة تستمر في القيام بعملها عسكريًا ومدنيًا وتساهم في القطاعات الصناعية العسكرية والمدنية، وهي المهمة التي نجح بها المرحوم محمد سعيد العصار.

وأشاد المهندس “مرسي” بأن المنظمة العربية للتصنيع هي الذراع الأخرى للتصنيع العسكري في مصر بـ كفاءاتها البشرية وقدراتها التصنيعية وقدراتها المطابقة لمعايير الجودة العالمية، مؤكدًا أن جوانب التعاون والتنسيق المشترك بين الإنتاج العسكري والعربى للتصنيع سوف يمتد إلى مجالات متعددة لتوفير جميع احتياجات المشاريع الوطنية الحالية والتنموية في البلاد وتطوير الصناعة من خلال التعاون مع كبرى الشركات العالمية.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.