اجابات امتحان الفيزياء اليوم للثانوية العامة توجيهي 2020 في الاردن عبر جو اكاديمي موقع الاوائل
اجابات امتحان الفيزياء في الاردن

اجابات امتحان الفيزياء اليوم للثانوية العامة توجيهي 2020 في الاردن عبر جو اكاديمي موقع الاوائل

2020-07-18T13:35:14+03:00
2020-07-18T13:42:49+03:00
دوريات
Rayan18 يوليو 2020

تقدم طلاب وطالبات الثانوية العامة دورة 2020 في الأردن للاختبار النهائي في مادة الفيزياء للطلبة النظاميين والمعيدين بكافة المدن والمحافظات.

وشمل امتحان الفيزياء على 30 سؤال اختاري من متعدد، حيث أكد الطلاب على صعوبة بعض الأسئلة التي كانت بحاجة لوقت وجهد أكبر.

“غزة تايم” تنشر لكم الاجابات الخاصة بامتحان الفيزياء لجميع الطلاب الراغبين بالتعرف على الاجابات الصحيحة من خلال الصور المرفقة عبر الموقع.

من جهته، قال الإعلامي التربوي حسام عواد في تصريحات صحفية إن الطلاب في اختبار الرياضيات لم يحصلوا على نصف الوقت الفعلي؛ نتيجة حالة الإرباك التي خلفها توزيع وتغيير النماذج قبل انطلاق أعمال الحل.

وأوضح عواد، أن بعض المدرسين المراقبين تسببوا في التأخير أثناء عملية التعبئة، ما أدى إلى وضع إجابات عشوائية من قبل طلبة التوجيهي؛ نظرا لضيق الوقت واقتصار الإجابة على الأسئلة المباشرة، دون التطرق بالتفاصيل.

وأشار إلى أنه أنه يجب على الطالب التركيز في حل اجابات امتحان الفيزياء 2020 وجميع الاختبارات التالية حتى النهاية؛ بهدف تعويض الدرجات التي فقدوها في امتحانات التوجيهي السابقة، لا سيما الأحياء والرياضيات.

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة أقامت امتحانات الثانوية العامة ضمن إجراءات إحترازية مشددة، مُعلنة أن الأوزان النسبية لعلامات التوجيهي الأردن 2020 سيتم توزيعها للطلاب النظاميين بنسبة 65% للفصل الدراسي الأول، وبنسبة 20% للفصل الثاني، بالإضافة إلى نسبة 15% للتعليم عن بعد.

وفي وقت سابق، أكدت الوزارة أن الامتحانات مناسبة لجميع مستويات التفكير لدة الطلاب، وبالطبع يوجد بعض النقاط التي تفرق بين الطالب الممتاز والطالب المتوسط، مما تسود حالة من القلق لدى الطلاب بعد الصعوبة الشديدة لامتحان الرياضيات، ولكن امتحان الكيمياء لم يشتكي منه الكثير من الطلاب.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.