متى يصادف موعد عيد الاضحى المبارك 2020 في العراق
متى يصادف موعد عيد الاضحى المبارك 2020 في العراق

متى يصادف موعد عيد الاضحى المبارك 2020 في العراق

دوريات
Ahmed Ali13 يوليو 2020

متى يصادف موعد عيد الاضحى المبارك 2020 في العراق حيث اقترب العيد الكبير وأيام الفرح والسعادة الذي ينتظر أن يأتي كل كبير وصغير عراقي، أرض الثقافة والعلوم، عاصمة العباسيين وهي مركز عربي وإسلامي، حيث كانت مكتبة بغداد أشهر مكتبات العالم، ورمز الحضارة الإنسانية منذ فجر التاريخ.

متى يصادف موعد عيد الاضحى المبارك 2020 في العراق

أشارت الحسابات الفلكية إلى أنه من المتوقع من وجهة النظر الفلكية، أن يكون يوم الأربعاء 22 يوليو  وهو أول أيام شهر ذي الحجة لعام 1441 هـ، وسيكون الجمعة 31 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك، أعاده الله عليكم وعلى الأمة الإسلامية في العالم بكل خير وإزالة وباء فيروس كورونا المنتشر بكل مكان حول الأرض.

ومن الجدير بالذكر أنه خلال الوقف السني في العراق، تم الإعلان عن الأيام الأولى من العيد المبارك الذي سيكون يوم الجمعة 31 تموز 2020، حيث يحصل الكثير من الناس على إجازة في هذه المناسبة الرائعة، كما أنها من أروع الأيام التي يحبها جميع الناس سواء الكبار أو الأطفال في العالم والدول العربية باستمرار، ويتم الإعلان عنها من قبل جميع الأطراف الإسلامية.

يشار إلى أن مسئولاً بوزارة الحج والعمرة السعودية أخبر صحيفة فاينانشيال تايمز أن السلطات تدرس إلغاء موسم الحج لأول مرة منذ قيام المملكة عام 1932، بعد عدد تجاوز حالات فيروس كورونا 100000، حيث يبلغ عدد الحجاج سنويًا حوالي 2.5 مليون حاج.

وتشير البيانات الرسمية إلى أن إيرادات المملكة من الحج والعمرة تصل إلى حوالي 12 مليار دولار سنويًا، وفي مارس طلبت السعودية تعليق خطط الحج وتعليق العمرة حتى إشعار آخر، وقالت المصادر لرويترز إن بعض المسؤولين مازالوا يضغطون من أجل إلغاء الحج الذي من المتوقع أن يبدأ في أواخر يوليو.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.