تاريخ موعد عيد الاضحى المبارك 2020 في الدول العربية والإسلامية
تاريخ موعد عيد الاضحى المبارك 2020 في الدول العربية والإسلامية

تاريخ موعد عيد الاضحى المبارك 2020 في الدول العربية والإسلامية

nour ahmed
أخبار الساعةدوريات
nour ahmed27 مايو 2020

تاريخ موعد عيد الاضحى المبارك 2020 في الدول العربية والإسلامية، حيث يبحث البعض من خلال محرك بحث جوجل عن موعد عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية عام 1441 هـ، بعد أن أعلنت السلطات السعودية تفاصيل جديدة عن مشاهدة شهر شوال المبارك، بحيث يمكن تحديد تاريخ العيد حيث أن الفرق بين العيدين وهو 70 يومًا تقريبًا.

ويأتي كل عام في اليوم الأول من عيد الأضحى، بعد يوم الحج على جبل عرفات، الذي يصادف اليوم التاسع من ذي الحجة، ويأتي عيد الأضحى في اليوم العاشر من ذي الحجة في مختلف البلدان العربية، حيث أكد مصدر في السعودية عدم تحديد موعد عيد الأضحى إلا بعد تحري هلال شهر ذي الحجة في اليوم التاسع والعشرين من ذي القعدة.

وبحسب الحسابات الفلكية تاريخ موعد عيد الاضحى المبارك 2020 في الدول العربية والإسلامية سيأتي يوم السبت الموافق 10 من ذي الحجة الموافق 25 يونيو 2020م، حيث يحتفل بالعيد تقديرًا لإيمان النبي إبراهيم بالتضحية بذبح الإبل والماعز والأغنام في سبيل الله، من أجل الحصول على أجر الله تعالى وثوابه العظيم.

حيث ينقسم اللحم الذي يتم الحصول عليه إلى ثلاثة أقسام، القسم الأول لصاحب الأضحية هو نفسه، والآخر للأقارب والأصدقاء والثالث للمحتاجين والفقراء، ويحتفل بعيد الأضحى بغض النظر عما إذا كان المرء في الحج أم لا، حيث يحل عيد الأضحى المبارك على الأمة العربية والإسلامية لعام 2020م، 1441 هـ، يوم الجمعة 31 يوليو 2020.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.