العراق: نتائج الثالث متوسط 2020 نصف السنة في محافظة ذي قار
العراق: نتائج الثالث متوسط 2020 نصف السنة في محافظة ذي قار

العراق: نتائج الثالث متوسط 2020 نصف السنة في محافظة ذي قار

بانوراما
Ahmed Ali9 يوليو 2020

أعلنت وزارة التربية العراقية نتائج الثالث متوسط 2020 نصف السنة في محافظة ذي قار كما وافقت الوزارة على نتائج أول الفصل الدراسي كنتيجة إجمالية للعام الدراسي 2019/2020، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد في جميع محافظات العراق، مؤكدة أن هذا القرار جاء في مصلحة الطالب لحمايته من خطر الإصابة.

للوصول إلى النتيجة برابط مباشر اضغط هنا

وزادت عمليات البحث عن نتائج الثالث متوسط 2020 نصف السنة في محافظة ذي قار داخل دولة العراق العربية، بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم عن اعتماد النتيجة في الأيام القليلة الماضية من قبل معالي الوزير، منوهة إلى أن المؤشرات الأولى لجميع نتائج الثلاثة المتوسطة مطمئنة للغاية، حيث نجح ما يقرب من 95.9% من الطلاب.

وأضافت أن جميع الطلاب حصلوا على 10 درجات لرفع مجموعهم في جميع المواد، موضحة أن يتم حساب المتوسط ​​الحسابي الإجمالي درجات المواد فوق عددها كمتوسط ​​المادة الأساسية التي تخرجت منها الطالبة هذا العام، بينما أكدت أن الطلاب الذين لم يحالفهم الحظ في اجتياز المواد بعد إضافة عشر درجات سيتم إعادة اختبارها مرة أخرى في الجولة الثانية قبل بداية العام الدراسي الجديد 2020/2021.

وزارة التربية العراقية نتائج الثالث متوسط 2020

أعلنت وزارة التربية العراقية أن جميع النتائج يمكن الاستعلام عنها إلكترونيًا من خلال الموقع الرسمي للوزارة، حتى لا يضطر الطالب إلى الخروج من المنزل والتعرض لخطر الإصابة بفيروس كورونا الجديد، مشيرة إلى أن الطالب يجب أن يتذكر رقم امتحانه “رقم الجلوس”، حتى يتمكن من استخراج النتيجة بنجاح، ولا يمكن استخراج النتيجة إلا بالاسم الثلاثي بالإضافة إلى رقم مقعد الطالب.

يشار إلى أن موقع وزارة التربية العراقية هو أحد المواقع الإلكترونية التي تقدم كافة وسائل المساعدة للطلاب والطلاب العراقيين لجميع المراحل الدراسية، وهذا يعمل على تسهيل الطلاب، من خلاله يمكن الحصول على المراجعات النهائية ونتائج الامتحانات وغيرها، وهو موقع مخصص للتعليم فقط.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.