موعد فتح المطارات في الأردن بعد قرار إغلاقها بسبب كورونا
موعد فتح المطارات في الأردن بعد قرار إغلاقها بسبب كورونا

موعد فتح المطارات في الأردن بعد قرار إغلاقها بسبب كورونا

دوريات
Ahmed Ali1 يوليو 2020

موعد فتح المطارات في الأردن بعد قرار إغلاقها بسبب كورونا حيث يتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء عن إعادة فتح الحركة الجوية للمسافرين من وإلى الأردن، في حين نفى مصدر رسمي في مطار الملكة علياء صحة ذلك.

قام ناشطون بتناقل أخبار حول موعد فتح المطارات في الأردن بعد قرار إغلاقها بسبب كورونا وإمكانية الحجز والسفر إلى وجهات عديدة في العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة، بينما وقال المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، إنه لا صحة لما يجري تداوله.

وأشار إلى أن الرحلات الجوية التي يتم تسجيلها يومياً من عمان إلى وجهات أخرى تأتي في مراحل عودة الأردنيين إلى الخارج الذين يرغبون في العودة بعد عودتهم. تقطعت بهم السبل بسبب عواقب وباء كورونا، حيث لا تزال المنصة الإلكترونية التي تستخدمها خلية الأزمات فعالة بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في العودة.

على الرغم من عدم وجود قرار بإعادة حركة النقل الجوي في المملكة، باستثناء الرحلات الداخلية “عمان العقبة”، أكد المصدر أن الأردن لا يمنع من يرغب في السفر للخارج عبر الطائرة التي يعتزم السفر إليها الذي يأتي منه الأردنيون، وفي هذه الحالة، يُطلب منه أن يستند إلى تعليمات البلدان المستقبلة للراغبين في السفر، وضمن شروط محددة ومطلوبة.

جدير بالذكر أن مدير عمليات خلية أزمات كورونا العميد مازن الفرايا قال في تصريحات سابقة إن الأردنيين الراغبين في السفر خارج الأردن يمكنهم العودة إلى محل إقامتهم خارج المملكة من خلال ترك الطائرات لجلب الطلاب الأردنيين.

وأضاف أن الرحلات المتجهة لجلب الطلاب الأردنيين من الخارج ستكون متاحة للأردنيين للسفر، مما يقلل من سعر التذكرة للطالب القادم، مشيرًا إلى أن مغادرة الأردنيين الراغبين في المغادرة أمر لم يتم تقييده منذ بداية الأزمة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.