ترتيب هدافي الدوري الايطالي هذا الموسم 2020
ترتيب هدافي الدوري الايطالي هذا الموسم 2020

ترتيب هدافي الدوري الايطالي هذا الموسم 2020

رياضة
Ahmed Ali29 يونيو 2020

ترتيب هدافي الدوري الايطالي هذا الموسم 2020 حيث خطى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خطوة جديدة في جدول هدافي الدوري الإيطالي بعد المباراة بين يوفنتوس وليتشي، والتي شهدت تألقًا رائعًا منه مساء الجمعة على ملعب أليانز في افتتاح الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإيطالي.

تم بث المباراة على قنوات قطر بي إن سبورت، بصوت المعلق الرياضي الجزائري حفيظ الدراجي، بعد غياب لمدة يومين عن بث المسابقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بسبب مشكلة قانونية ومالية بين مجموعة قنوات بي إن سبورت و الشركة التي توزع المباريات خارج إيطاليا.

ترتيب هدافي الدوري الايطالي هذا الموسم 2020

  1. شيرو إموبلي (27)
  2. كريستيانو رونالدو (23)
  3. روميلو لوكاكو (19)
  4. جواو بيدرو  (16)
  5. جوزيب اليسيتش (15)
  6. أيدين دزيكو  (14)
  7. فرانشيسكو كابوتو (14)
  8. لويس موريل (13)
  9. دوفان زاباتا (13)
  10. لاتارو مارتينيز (12)

ونجح كريستيانو رونالدو في تسجيل الهدف الثاني في مباراة يوفنتوس وليتشي، مع العلم أنه صاحب التمريرة الحاسمة التي سجل منها باولو ديبالا الهدف الأول في بداية الشوط الثاني، عاد رونالدو لتوزيع الهدايا على زملائه على الخط الأمامي بتمرير كرة حاسمة رائعة أمام البديل “Gonzalo Higuain” على حدود منطقة الجزاء، بما في ذلك الهدف الثالث بتسديدة قوية على سطح الشبكة.

ورفع رونالدو نقاطه في جدول هدافي الدوري الإيطالي إلى الهدف 23 بعد ترجمة ركلة جزاء صحيحة حصل عليها خلال الشوط الثاني ليصبح 4 أهداف فقط من الزعيم “سيرو إيموبيلي”، حيث عزز النجم البرتغالي أيضًا توازن تمريراته الحاسمة خلال هذا الموسم من الدوري الإيطالي إلى 5 تمريرات حاسمة بالتساوي مع أتالانتا جوزيب إيليتش والنجم ساسولو بيراردي، وجوهرة نابولي “إنسيني”.

يعتبر لاعب لاتسيو “Chero Imobili” أفضل صانع ألعاب بين أفضل الهدافين في الدوري الإيطالي هذا الموسم ولديه 7 تمريرات حاسمة، من بعده رونالدو وإيليتش، وتكتمل مباريات الجولة الأولى من الدوري الإيطالي الثامن والعشرين بثلاث لقاءات مساء السبت، ربما أبرزها بين لاتسيو وفيورنتينا في الاستاد الأولمبي في روما.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.