كيف ستكون أسعار تذاكر الطيران في العالم بعد أزمة كورونا
كيف ستكون أسعار تذاكر الطيران في العالم بعد أزمة كورونا

كيف ستكون أسعار تذاكر الطيران في العالم بعد أزمة كورونا

2020-06-21T12:54:56+03:00
2020-06-26T00:05:19+03:00
Gaza Timeدوليات
Ahmed Ali21 يونيو 2020

كيف ستكون أسعار تذاكر الطيران في العالم بعد أزمة كورونا حيث تفرض شركات الطيران رسومًا إضافية لمساعدتها على دفع ثمن الوقود الذي تستخدمه، ويتم إضافة هذه التكلفة إلى سعر التذكرة النهائية، وفي نهاية أبيل، انخفض سعر النفط بشكل كبير، ولكن هل يعني ذلك أن أسعار التذاكر ستنخفض؟ لن يكون بهذه البساطة.

ويعتقد الرئيس التنفيذي لشركة بيزنس ترافيلرز ديلز الذي عمل كمدير سابق لشركات الطيران بخلفية في توزيع النفط الدولي، مانويل سوهيت، أنه إذا استمر سعر النفط الخام ووقود الطائرات في الانخفاض، فقد تستفيد شركات الطيران من هذا الأمر، ولكن ليس على الفور.

وقال سوهيت: “تستخدم العديد من شركات الطيران احتياطيات الوقود للحد من مخاطر تقلب أسعار الوقود من خلال الموافقة على شراء كمية معينة من النفط في المستقبل بسعر محدد”، مضيفًا “تقوم الشركات بتعديل هذه الاستراتيجيات مع المناخ الحالي لتحسين وضع التدفق النقدي من خلال تبسيط التكاليف”.

كيف ستكون أسعار تذاكر الطيران في العالم بعد أزمة كورونا

وفي نفس السياق، قالت وزيرة البيئة الفرنسية اليزابيث بورن يوم الجمعة 19 يونيو 2020 إنه “صادم” أن تصل تذاكر الطيران لبعض الرحلات مثل باريس-مراكش وباريس-براغ إلى 15 يورو فقط لأنها “تكلف الكوكب أكثر بكثير”.

وأشارت الوزيرة في مقابلة مع إذاعة فرانس إنفو إلى أن السفر الجوي له تكلفة باهظة على البيئة كما يتضح من الضريبة البيئية التي تفرضها فرنسا على الرحلات الجوية.

من المقرر أن يقدم بن سميث الرئيس التنفيذي لشركة Air France-KLM خطته الاستراتيجية لنقابات موظفي الشركة في 3 يوليو، ورفض الوزير التعليق على أي عمليات شطب محتملة في “Air France-KLM”.

ومع ذلك ، يجب على المسافرين الذين يرغبون في الاستفادة من هذه الخطة قضاء عطلة في صقلية هذا العام بعد أن فتحت إيطاليا أبوابها للسياح الأجانب.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.