موعد اعادة فتح مطار بيروت الدولي امام رحلات الوصول
موعد اعادة فتح مطار بيروت الدولي امام رحلات الوصول

موعد اعادة فتح مطار بيروت الدولي امام رحلات الوصول

دوليات
Ahmed Ali18 يونيو 2020

موعد اعادة فتح مطار بيروت الدولي امام رحلات الوصول حيث أعلن لبنان أنه سيعيد فتح مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت للرحلات التجارية اعتبارًا من 1 يوليو، وذكر بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء اللبناني أن المطار سيعود للعمل، ولكن بسعة 10% مقارنة بحركة المرور في تموز 2019.

موعد اعادة فتح مطار بيروت الدولي امام رحلات الوصول

ترأس رئيس مجلس الوزراء السيد حسن دياب اجتماعًا لمناقشة مسألة إعادة فتح مطار رفيق الحريري الدولي، حيث أضاف البيان أنه من المقرر أن تستأنف الرحلات الخاصة في 24 يونيو.

وتضمن قرار الافتتاح إجراء فحص مخبري للكشف عن “فيروس كورونا”، ثم أخذ عينة لهم لإجراء فحص ثان، شريطة أن يتم إبلاغهم بالنتيجة في غضون 24 ساعة من قبل الوكالة المكلفة بالفحص.

جاء في القرار أنه في حالة ظهور أي نتيجة إيجابية على القادمين إلى لبنان، يجب عليهم الالتزام بالحجر الصحي المنزلي واتباع توجيهات وزارة الصحة حتى يتعافوا وفقًا للبروتوكول الطبي المعتمد.

وأضاف أنه بالنسبة للراغبين في القدوم إلى لبنان من غير اللبنانيين، يجب أن يمتلكوا بوليصة تأمين صالحة طوال فترة إقامتهم في لبنان، تغطي جميع تكاليف العلاج من وباء “كورونا” على الأراضي اللبنانية.

وأغلقت الحكومة اللبنانية مطار بيروت وأوقفت الحركة الجوية منذ مارس الماضي، كجزء من الإجراءات التي اتخذتها تحت مسمى “قضية التعبئة العامة” للحد من انتشار وباء “كورونا”.

وارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس “كورونا” في لبنان أمس الأربعاء 17 حزيران 2020 إلى 1489 بعد تسجيل 16 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

أعلنت وزارة الصحة العامة في البلاد في تقريرها اليومي أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، تم تسجيل 16 حالة جديدة من فيروس “كورونا” الجديد، بما في ذلك 3 حالات بين المقيمين و 13 حالة بين المغتربين اللبنانيين، مما رفع عدد الإصابات إلى 1489 حالة منذ 21 فبراير الماضي.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page