الصحة العالمية تقدم نصائح جديدة حول ارتداء الكمامات
الصحة العالمية تقدم نصائح جديدة حول ارتداء الكمامات

الصحة العالمية تقدم نصائح جديدة حول ارتداء الكمامات

Gaza Timeصحة
Ahmed Ali6 يونيو 2020

قدمت الصحة العالمية نصائح جديدة حول ارتداء الكمامات حيث أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس جيبريسوس يوم الجمعة 5 حزيران 2020، أن المنظمة راجعت نصيحتها بشأن استخدام الأقنعة، وتدعو لارتدائها في وسائل النقل العام والمراكز التجارية.

الصحة العالمية تقدم نصائح جديدة حول ارتداء الكمامات

وقال المتحدث في مؤتمر صحفي، “في ضوء الأدلة المكتشفة، تدعو منظمة الصحة العالمية الحكومات إلى نصح السكان باستخدام الكمامات هناك حيث ينتشر الفيروس على نطاق واسع ويصعب الحفاظ على مسافة مادية، مثل وسائل النقل العام والمتاجر وأماكن مزدحمة أخرى”.

وفي المناطق التي ينتشر فيها الفيروس بشكل كبير، توصي المنظمة باستخدام الأقنعة من قبل الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة وأولئك الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا، حيث يصعب الحفاظ على المسافة المادية ويُنصح أيضًا بارتداء الأقنعة لجميع العاملين في مجال الرعاية الصحية حتى لو لم يكونوا يرعون بشكل مباشر مرضى Covid-19.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد ذكرت من قبل أنه لا يوجد دليل لدعم أو دحض الاستخدام الصحي للأقنعة، وأوصت دائمًا باستخدامها فقط للأشخاص المصابين ومقدمي الرعاية لهم.

وأفادت شبكة CNN الأمريكية يوم الجمعة أن عدد الإصابات الجديدة بالفيروس الناشئ حديثًا، يتزايد بشكل أسرع من أي وقت مضى حول العالم، وكان معدل الزيادة أكثر من 100000 حالة في اليوم، بمتوسط 7 أيام.

في أبريل، لم تتجاوز الحالات الجديدة 100000 علامة في أي يوم، ولكن منذ 21 مايو وحتى الخميس 4 يونيو، شهد العالم في 5 أيام فقط عدد الإصابات أقل من 100000 في اليوم، وفقًا لبيانات من جونز هوبكنز الجامعة وهي مرجع في تتبع أرقام كورونا.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.