موعد فتح صالات الافراح في جميع محافظات الاردن
موعد فتح صالات الافراح في جميع محافظات الاردن

موعد فتح صالات الافراح في جميع محافظات الاردن

دوليات
Ahmed Ali4 يونيو 2020

موعد فتح صالات الافراح في جميع محافظات الاردن حيث أعلنت الحكومة يوم الأربعاء 3 حزيران 2020 أنه تم تسجيل حالتين جديدتين من حالات الإصابة بالفيروس التاجي في الأردن، ليصل إجمالي عدد الإصابات في المملكة حتى الآن إلى 757 إصابة.

وأشارت الحكومة إلى أنه تم التعامل مع حالة أردني قادم من روسيا، وحالة أخرى لسائق شاحنة غير أردني قادم عبر الحدود العمري، وفقًا للبروتوكول المعمول به.

وأضافت الحكومة، أنه تم تسجيل (12) حالة شفاء لهذا اليوم ومنها: (6) في مستشفى الأمير حمزة، (2) في مستشفى الملك عبد الله الجامعي، و(4) في مستشفى الملكة علياء، وكشفت عن إجراء (5495) اختباراً مختبرياً، وبذلك بلغ إجمالي عدد الاختبارات التي أجريت حتى الآن (204374).

يشار إلى أن الجمعة القادمة، الموافق الخامس من حزيران 2020، ستشهد حظر تجوال شاملاً، مع السماح للمواطنين بالخروج لأداء صلاة الجمعة سيرًا على الأقدام بين الساعة 11:00 – 14:00 بعد الظهر.

وفي وقت سابق، قال رئيس أساقفة الأردن، الأرثوذكسي اليوناني، كريستوفورس عطاالله  أن الكنائس ستفتح أبوابها للمصلين ابتداء من الأحد 7 حزيران 2020، مضيفًا “من يشعر بأي أعراض مرضية، نطلب منه ألا يأتي إلى الكنيسة”، حيث طلب من “المسنين البقاء في المنزل”.

وبشأن موعد فتح صالات الافراح في جميع محافظات الاردن أكدت مصادر إعلامية أنه لا معلومات حتى اللحظة، وشهد الأردن، منذ 21 مارس / آذار  2020، عمليات إغلاق شبه كاملة، بما في ذلك حظر تجول شامل خلال ساعات الليل والجمعة ، لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

الأردن يعيد فتح المساجد والكنائس

منذ ذلك التاريخ، تم إغلاق المساجد والكنائس والمؤسسات التعليمية ، بما في ذلك الجامعات والمدارس ورياض الأطفال والمطاعم والمقاهي وحمامات السباحة والنوادي الرياضية وقاعات الزفاف والحدائق العامة ومدن الألعاب والأماكن الترفيهية ودور السينما.

ويُسمح للمواطنين بالعمل والمغادرة في ظل ظروف وساعات معينة تبدأ من الساعة الثامنة صباحًا وحتى السابعة مساءً، حيث فرض الأردن حظرًا شاملاً لمدة 72 ساعة في وقت مبكر من هذا الأسبوع، بما في ذلك الأيام الأولى من عيد الفطر، بينما قام الأردنيون بصلاة العيد في منازلهم.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.