موعد فتح صالات الافراح في جميع محافظات قطاع غزة
موعد فتح صالات الافراح في جميع محافظات قطاع غزة

موعد فتح صالات الافراح في جميع محافظات قطاع غزة

Ahmed Ali
2020-06-03T14:57:20+03:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
Ahmed Ali3 يونيو 2020

موعد فتح صالات الافراح في جميع محافظات قطاع غزة حيث أعلنت وزارة الداخلية في القطاع اليوم الأربعاء 3 حزيران 2020 أنه سيتم إعادة فتح صالات الأفراح اعتباراً من الجمعة 5 يونيو، وذلك خلال اجتماع خلية الأزمة مع هيئة أصحاب المطاعم والفنادق وصالات الأفراح.

وتم استعراض الإجراءات الوقائية المطلوب اتباعها لإعادة تشغيل تلك المرافق، وبناء على ذلك تقرر إعادة فتح صالات الأفراح اعتباراً من يوم الجمعة، حيث ستقوم الجهات الرقابية في وزارات: الداخلية والسياحة والصحة، بمراقبة تنفيذ الإجراءات الوقائية.

موعد فتح صالات الافراح في جميع محافظات قطاع غزة

وفي نفس السياق، أكد مركز الإعلام والمعلومات الحكومي بغزة، لدينا اتجاه عام للعودة التدريجية والمنضبطة للقطاعات المتضررة من الوباء، وفقًا للضوابط والإجراءات التي وضعتها وزارة الصحة وتشرف عليها السلطات المختصة، حيث يتوافق هذا النهج مع استقرار الأوضاع داخل القطاع وعدم تسجيل أي إصابة داخل المجتمع وحصره في مراكز الحجر الصحي الإجباري.

وأضاف، أثبت قرار الحجر الإلزامي نجاحه حتى الآن في الحد من خطر انتقال العدوى من المناطق الجغرافية المحيطة.، وبناءً على ذلك، نسعى إلى تشديد إجراءاتنا على معابر الأفراد والبضائع، مؤكدًا في هذا السياق على قرار عدم استقبال أي أفواج من العائدين العالقين حتى الأول من يوليو المقبل.

وتابع، نؤكد أن قرار السماح بالعمل لأي مؤسسة تم إغلاقها خلال الفترة الماضية هو فقط بإذن رسمي من هيئة الرقابة الحكومية وبعد الإعلان الرسمي ندعو جميع المواطنين ووسائل الإعلام إلى عدم التسرع وتداول الشائعات بشأن السماح لبعض مؤسسات للعمل.

وفي سياق إعادة التقييم، أُعلن أنه سيتم فتح المساجد ابتداء من فجر الأربعاء لجميع الصلوات وفقاً للوائح الصحية المعلنة، مع التأكيد على الاستمرار في تعليق جميع الأنشطة والفعاليات العامة داخل المساجد، حيث يقتصر الفتح على أوقات الصلاة فقط.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.