تفاصيل وفاة صابر محمد الحسن محافظ بنك السودان المركزي
تفاصيل وفاة صابر محمد الحسن محافظ بنك السودان المركزي

تفاصيل وفاة صابر محمد الحسن محافظ بنك السودان المركزي

دوريات
Ahmed Ali3 يونيو 2020

كشفت مصادر طبية عن تفاصيل وفاة صابر محمد الحسن محافظ بنك السودان المركزي  حيث أعلنت مصادر إعلامية سودانية، اليوم الأربعاء 3 حزيران 2020، عن وفاته بعد أن كان مصابًا بعدوى فيروس نقص المناعة البشرية (Covid 19) قبل أسبوع.

وأكدت المصادر تدهور الحالة الصحية لزعيم بارز في النظام السابق، بعد إصابته بفيروس كورونا، حيث تم نقل صابر إلى العناية المركزة قبل الإعلان عن تفاصيل وفاة صابر محمد الحسن محافظ بنك السودان المركزي اليوم.

وأكد موقع (إذاعة السودان) أن سبب وفاة محافظ البنك المركزي السابق، جاء نتيجة للإصابة الأخيرة بفيروس كوفيد 19، في حين قدم عدد من المسؤولين السودانيين التعازي.

وأفادت مصادر محلية سودانية مؤخراً أن صابر محمد حسن أصيب بفيروس كورونا، بالإضافة إلى عدد من أفراد أسرته  مشيرة إلى أنهم يتلقون العلاج المناسب في أحد مراكز العزل والحجر.

وأوضحت المصادر أن الزوجة وثلاثة من أطفاله يخضعون لعلاج مكثف من أجل إنقاذ حياتهم، حيث يعتبر صابر محمد حسن أبرز الاقتصاديين الذين قادوا البنك المركزي في السودان خلال العقد الماضي، وأصدر عددًا من القرارات الحاسمة من أجل الحفاظ على استقرار الوضع الاقتصادي والمالي للحكومة.

يمتلك الدكتور صابر حسن العديد من الخبرات وشغل مناصب إدارية رفيعة، بالإضافة إلى رئاسة مجلس إدارة البنك المركزي في السودان، بما في ذلك عضو مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية وشركة السكر كمامة للخدمات المالية الإسلامية.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.