تعرف على 5 أطعمة نأكلها بشكل غير صحيح
تعرف على 5 أطعمة نأكلها بشكل غير صحيح

تعرف على 5 أطعمة نأكلها بشكل غير صحيح

أخبار الساعةصحة
Ahmed Ali3 يونيو 2020

يريد الكثير منا الأطعمة الغنية بالبروتين والفيتامينات للحفاظ على صحتنا، لكننا غالبًا ما نتناول بعض الأطعمة المغذية بشكل غير صحيح وينتهي بنا الأمر بفقدان قيمتها الغذائية، ووفقًا لـ Pink Villa  هناك العديد من الأطعمة التي نأكلها بشكل غير صحيح، من بينها.

بذور الكتان

بذور الكتان هي غذاء أساسي ويجب إضافتها إلى نظامك الغذائي، حيث يحتوي على مغذيات حيوية مثل الألياف وأوميغا 3 والقشريات ومغذيات النبات والمزيد، ومع ذلك، لا تستطيع أجسامنا هضمها عند تناولها كاملة، لذلك، يجب أن تكون طحنها قبل الأكل، وتناولها دون ذلك قد يفقد خصائصها المفيدة.

كيوي

هل تقوم بإزالة جلود الكيوي وتناولها؟ تحتوي القشرة على نسبة عالية من العناصر الغذائية، بما في ذلك حمض الفوليك وفيتامين E، حيث يجبتناول ثمار الكيوي مع قشورها يزيد من الألياف وفيتامين E ومحتوى الفولات بنسبة 50% و32% و34%.

طماطم

لا يحب الكثير منا طهي الطماطم ويفضلون تناول الطعام النيئ، ولكن هذه ليست الطريقة الصحيحة ويجب تناول الطماطم المطبوخة للحصول على فوائد العناصر الغذائية مثل الليكوبين الذي يحمي من الأورام وأمراض القلب، حيث تزيد العناصر الغذائية إذا قمت بتسخين الطماطم.

بروكلي

يجب أن يؤكل البروكلي نيئًا أو على البخار، إذا قمت بغليها أو قليها، فستفقد مغذياتها الحيوية، بما في ذلك فيتامين ج والكلوروفيل ومضادات الأكسدة والمركبات المضادة للسرطان وغيرها.

الثوم

يحتوي الثوم على الأليسين، وهو إنزيم مهم يزداد قوة عند تعرضه للهواء لذلك، يجب قطع الثوم وتركه للهواء لمدة 10 دقائق على الأقل قبل الاستخدام.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.