اجابات امتحان اللغة العربية الورقة الثانية لطلبة توجيهي 2020 في فلسطين
اجابات امتحان اللغة العربية الورقة الثانية لطلبة توجيهي 2020 في فلسطين

اجابات امتحان اللغة العربية الورقة الثانية لطلبة توجيهي 2020 في فلسطين

أخبار فلسطين
nour ahmed2 يونيو 2020

اجابات امتحان اللغة العربية الورقة الثانية لطلبة توجيهي 2020 في فلسطين حيث أكمل طلاب المرحلة الثانوية القسم الأدبي في امتحان اللغة العربية، الورقة الثانية “الأدب والبلاغة” في جميع المحافظات الفلسطينية، ووصف الاختبار عددًا كبيرًا من الطلاب بالسهولة التي كان عليها، بينما اشتكى آخرون من صعوبة بعض الأسئلة.

نشرت مصادر تعليمية، اليوم الاثنين 2 حزيران 2020 إجابة امتحان اللغة العربية 2020 للتعليم الثانوي العام في فلسطين، والذي قدمه أكثر من 77 ألف طالب وطالبة في جميع المحافظات والشتات والخارج، حيث أكدت أن إجابات اختبار اللغة العربية لـ “التوجيهي 2020” كانت مباشرة بالإضافة إلى موضوع التعبير الذي جاء كما هو متوقع في الصحة العامة والوقاية، في ظل انتشار كورونا.

اجابات امتحان اللغة العربية الورقة الثانية لطلبة توجيهي 2020 في فلسطين

ويتم تقديم امتحان العربي لطلاب التوجيهي في الفروع الأدبية والعلمية والقانونية وريادة الأعمال والأعمال والتكنولوجية، باستثناء المهنية، مع العلم أن هناك ورقة ثانية لجميع الفروع المذكورة باستثناء الغد العلمي، حيث تضمن اختبار اللغة العربية للتوجيهي ثمانية أسئلة، أجاب الطلاب على سبعة منها ، مقارنة بمائة درجة.

يشار إلى أن مدة الامتحان ثلاث ساعات متواصلة، ويمكن للطالب الخروج بعد نصف الوقت المحدد، حيث يتكون السؤال الأول من امتحان اللغة العربية من 20 فقرة متعددة الخيارات، مع أربعة بدائل، ويجب أن يجيب الطالب عليها جميعًا للحصول على 20 علامة كاملة عن طريق وضع علامة.

أما السؤال الثاني فكان حديث شريف، ثم عدد من الأسئلة بـ 14 درجة، في حين استعرض السؤال الثالث أبيات من مسرحية عروب الأندلس، وعليها سلسلة من الأسئلة لتوضيح أسبابها، أما السؤال الرابع في اختبار اللغة العربية كان حول نص أدبي مقابل ثمانية عشر درجة.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.