تفاصيل وفاة الدكتور مصلح قطرنجي أخصائي مجمع الجزيرة الطبي – محمد مصلح قطرنجي
تفاصيل وفاة الدكتور مصلح قطرنجي أخصائي مجمع الجزيرة الطبي

تفاصيل وفاة الدكتور مصلح قطرنجي أخصائي مجمع الجزيرة الطبي – محمد مصلح قطرنجي

2020-06-01T21:30:36+03:00
2020-06-01T21:49:42+03:00
دوريات
nour ahmed1 يونيو 2020

تفاصيل وفاة الدكتور مصلح قطرنجي أخصائي مجمع الجزيرة الطبي حيث قُتل الدكتور محمد مصلح القطرنجي على يد موظف في مستوصف الهلال الأحمر، ورُفض نقله إلى مستشفيات الدولة، لأنه يحمل جنسية غير سعودية، لكنه يُحتسب كمقيم في الحكومة السعودية، وفقًا لأحد المقربين من المتوفى.

حمل أحد المقربين، ولي العهد السعودي، الحاكم الفعلي للمملكة، المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة، حيث يُنظر إلى اتجاهاته الجديدة تجاه الأجانب والمقيمين على أنهم نصف بشر غير مؤهلين للحصول على الرعاية الطبية والخدمية في المملكة.

وأضاف، قُتل الدكتور محمد مصلح قطرنجي عمداً عندما مُنع من العلاج في المستشفيات الحكومية ذات الصلة، بعد إصابته بالفيروس التاجي الناشئ، أثناء عمله في الصف الأول لمكافحة المرض الذي يقتل الناس في جميع أنحاء العالم.

وتابع، بعد رفض علاجه في المستشفى الحكومي، تم نقله إلى مستشفى خاص، الذي رفض علاجه دون تلقي جميع النفقات المالية للعلاج، وبعد 4 ساعات أخبروه أن علاجه تمت الموافقة عليه على حساب وزارة الصحة بعد فوات الأوان.

تفاصيل وفاة الدكتور مصلح قطرنجي أخصائي مجمع الجزيرة الطبي

وأمضى الدكتور مصلح حياته في خدمة المملكة العربية السعودية ومساعدتها على ما هو عليه الآن، مثل آلاف الأطباء والمهندسين والبنائين والحرفيين الذين ساعدوا المملكة على بناء نفسها.

وظهر معدن الرجل الأصلي عندما جاء وباء كورونا ليثبت أنه ذو أخلاق إنسانية ومهنية عالية، حيث كان يعمل في عيادة الجزيرة في الخبر، وعمل فيها حتى تنفس أنفاسه الأخيرة بينما لم يهرب من الواجب مثل الآخرين عندما انتشر الوباء.

وأصيب بالمرض أثناء علاج المرضى، وعندما احتاج إلى العلاج وطلب الأكسجين لملء رئتيه بعد خنقه بسبب المرض، أغلق الباب على وجهه من قبل الموظف في العيادة الحكومية الذي لجأ إليها، رافضًا معاملته على أنه غير سعودي.

وفاة الدكتور محمد مصلح قطرنجي
وفاة الدكتور محمد مصلح قطرنجي

وفي وقت لاحق، نشرت ابنة الدكتور توضيحًا عبر حساب والدها الشخصي على الفيسبوك (Mohammad Musleh Qutranji) تقول فيه:

“أنا بنت الدكتور مصلح قطرنجي تم نشر معلومات كاذبة حول الرعاية الطبية التي تلقاها والدي قبل وفاته، أريد أن أنوه أن الكلام المنشور في هذا الخصوص هو كلام عار عن الصحة، على العكس من ذلك تم احاطة الدكتور بأفضل الرعاية الطبية وبشكل مجاني، ونحن ممتنون لما تلقيناه من دعم ورعاية، نرجو من الجميع التأكد من صحة الأخبار قبل نشرها وتذكروا قول الله تعالى ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد”.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.